الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة: "نمتنع عن إقامة حفلات في الإمارات لأن هذا يتعارض مع قضيتنا"

فلسطين
نشر: 2022-02-03 13:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة
الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة

وجهت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة رسالة لـ"الأهل في الإمارات" أوضحت فيها سبب امتناعها عن إقامة حفلات غنائية في البلاد، مبينة أن ذلك يتعارض مع القضية الأم "قضية فلسطين".


اقرأ أيضاً : سماء دبي تتزين بطائرة "إكسبو 2020" العملاقة


وقالت أبو آمنة: "ردّاً على أهلنا في الإمارات ورسائلهم اليوميّة التي تصلنا حول إقامة عروض فنيّة، نحن نمتنع عن قبول عروض فنيّة حيّة، نلقاكم من خلالها، رُغم التوّجّهات الكثيرة، والدّعوات التي نتلقّاها من قبل عدّة جهات رسميّة، منذ العامين الماضيين وحتّى يومنا هذا، لهوَ من باب المسؤوليّة الوطنيّة، وتحديداً، رفضنا المشاركة في معرض “إكسبو دبي 2020”.

وأضافت: "ذلك لأنه تمادى في تجاهله لمشاعر وحقوق الشّعب الفلسطينيّ، وخاصّة بعدما حدث في اليومين الأخيرين"، في إشارة إلى زيارة رئيس الاحتلال الإسرائيلي  إسحق هرتسوغ للإمارات الاسبوع الماضي

وأشارت إلى أن رفض إقامة الحفلات "يأتي انطلاقاً من الواجب الوطني في اتخاذ موقف واضح ضد كل ما يتعارض مع القضية الأم وهي "القضية الفلسطينية".

ونوّهت بأنّ "قرارها ينبع من قناعات شخصيّة تخصّها ولا تفرضها على أحد، فلكلّ إنسان حريّته في تحديد مسيرته الفنيّة تبعا لاعتباراته المهنيّة، ومبادئه الشخصيّة، والقيم الإنسانيّة التي تربّى عليها".

وأوضحت أبو آمنة أنه في حال تلقّت عروضا مستقبليّة من مهرجانات أخرى لا تتعارض مع مواقفها الوطنيّة، فمن الممكن أن تشارك فيها، بل وترحبّ بذلك، إصراراً منها على أهميّة التّواصل مع الشعوب العربيّة كافّة، والجالية الفلسطينيّة خاصّة.

وأكدت أن ذلك "يأتي إيماناً منها بضرورة إيصال صوت القضية الفلسطينيّة إلى كلّ مكان، وبكلّ الطّرق الممكنة، لتبقى حيّة في نفوس الشّرفاء"، متمنيةً أن ينصلح حال الأمة لتتمكن يوماً من الالتقاء بجمهورها في الإمارات.

أخبار ذات صلة

newsletter