رام الله .. القبض على مشتبه به بالسطو على موظف بنك

فلسطين
نشر: 2022-02-02 16:25 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
عناصر من الأمن الفلسطيني
عناصر من الأمن الفلسطيني

ألقت الأجهزة الأمنية الفلسطينية القبض على مشتبه به بالسطو على موظف بنك ، علما أنه فار من العدالة منذ 4 سنوات في رام الله.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقرر عزل ضابطين من منصبيهما بعد وفاة مسن فلسطيني


وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة الفلسطينية في بيان الأربعاء وصل "رؤيا" نسخة عنه أنه من خلال إجراءات البحث والتحري وجمع المعلومات من قبل المباحث العامة لقضية سطو على موظف بنك من قبل أشخاص مجهولين وقعت في العام 2018، تم التوصل الى هوية المشتبه فيه في عملية السطو وتم القبض عليه في احدى البلدات غرب رام الله.

وأكدت أنه تم التحفظ على المشتبه به من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وفي سياق منفصل، أقرت شرطة الاحتلال الإسرائيلية الثلاثاء بأنها استخدمت تقنيات للتجسس المعلوماتي من دون تفويض، وذلك بعد تقارير أفادت باستخدامها برنامج بيغاسوس الذي طوّرته شركة "ان.اس.او" للأمن السيبراني.

وكان القضاء الإسرائيلي طلب في 20 كانون الثاني فتح تحقيق في استخدام الشرطة برنامج بيغاسوس للتجسس إثر معلومات بهذا الصدد أوردتها صحيفة "كلكاليست" الاقتصادية العبرية.

وكانت الشرطة أشارت في بادئ الأمر إلى أنّها "لم تجد أيّ عنصر يدعم هذه المعلومات" الصحافية.

لكنها، ومن دون الإشارة صراحة إلى برنامج بيغاسوس أو إلى شركة "ان.اس.او"، أعلنت في بيان الثلاثاء أنّ تحقيقا معمّقاً أتاح التوصّل إلى "عناصر عدّلت بعض جوانب القضية".


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقرر عزل ضابطين من منصبيهما بعد وفاة مسن فلسطيني


وأضافت الشرطة في بيانها أن هذه العناصر "دفعت النائب العام إلى اتّخاذ تدابير فورية لمنع أي تجاوزات محتملة" لسلطته في ما يتعلّق بالمراقبة السيبرانية، مشدّدة على "تقيّدها" بهذه التدابير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter