التربية: لم نتطرق إلى موضوع إجراء فحوص كورونا الثلاثاء

الأردن
نشر: 2022-02-01 20:43 آخر تحديث: 2022-02-01 21:45
طلبة مدارس - ارشيفية
طلبة مدارس - ارشيفية

قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن نحو 135 ألف طالب وطالبة من الصف الثاني الثانوي، عادوا إلى مقاعدهم الدراسية الثلاثاء ضمن شروط صحية تتمثل بارتداء الكمامة واستخدام المعقمات والتباعد الجسدي بين الطلبة، والأمور سارت كما هو مخطط لها.


اقرأ أيضاً : التربية تنفي لـ"رؤيا" تغيير موعد بدء الفصل الدراسي الثاني - فيديو


وأضاف المساعفة، عبر برنامج "نبض البلد" على شاشة "رؤيا" اليوم الثلاثاء، أن عدد طلاب وطالبات المدارس الدولية الذين التحقوا بالمدارس اليوم نحو 12 ألف طالب.

وأشار المساعفة إلى أنه لا يمتلك معلومة عما إذا كانت الوزارة قد أجرت فحوص كورونا عشوائيا في اليوم الأول. 

وبين المساعفة أن الإصابات النشطة بين جميع الطلبة لكل المراحل 13 ألف حالة نشطة، و2500 إصابة نشطة بين الكوادر الإدارية والتدريسية.

من جانبه، قال الخبير التربوي ذوقان عبيدات "إن قرار التأجيل صحي بحت، في ظل تلقي 18% من الطلبة فقط جرعة واحدة من لقاح كورونا، و8% تلقوا جرعتين".

وأضاف عبيدات: "أين كان من يقول أن التأجيل خرب التعليم، عندما كانت الاصوات ترتفع بضرورة تطوير التعليم في الأردن".

وأشار عبيدات إلى أن "السنوات الخمس الأخيرة تغير مجلس التربية مرتين وخمسة وزراء وتغير مجالس وقيادة إدارة المناهج مرتين، فالحريص على تطوير التعليم لا يدعو لعودة الطلبة إلى المدارس بأي ثمن، عليه الدعوة إلى تطوير التعليم".

وأضاف أن التعليم عن بعد كان اضطرارا وليس اختيارا، وليس اختراعا أردنيا، وكان حلا عالميا في كل الانظمة العالمية التربية، بعضها كان متطورا أكثر من الأردن.

وأشار إلى أن "المعلم الاردني لا يتعامل مع التكنولوجيا بإتقان، والأهل أيضا لديهم نفس المشكلات، لذا حدثت هذه الفجوة".

ولفت عبيدات إلى أنه يؤيد بحماس قرار التربية بتأجيل الفصل الدراسي.

أخبار ذات صلة

newsletter