Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تعتزم استثمار 6.4 مليارات دولار في تكنولوجيا المستقبل | رؤيا الإخباري

السعودية تعتزم استثمار 6.4 مليارات دولار في تكنولوجيا المستقبل

عربي دولي
نشر: 2022-02-01 18:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
العاصمة السعودية الرياض
العاصمة السعودية الرياض

أعلنت السعودية الثلاثاء عزمها على استثمار 6.4 مليارات دولار في مجال تكنولوجيا المستقبل، ما يبرز طموحات المملكة الثرية في مجال التكنولوجيا، في حين تسعى لتنويع اقتصادها المرتهن للنفط.


اقرأ أيضاً : إنقاذ معتمر توقف قلبه في"المسجد الحرام"


وذكرت قناة الإخبارية الحكومية أنّ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله السواحه أعلن عن هذا الاستثمار الكبير خلال المؤتمر التقني الدولي "ليب" المنعقد في الرياض.

وأشارت إلى أنّ المبلغ يهدف إلى "دعم التقنيات المستقبلية والشركات الناشئة وريادة الأعمال التقنية"، فيما تحاول السعودية اجتذاب الشركات العالمية لنقل مقراتها الإقليمية للعاصمة الرياض من جارتها الإمارات.

وأوضحت أن شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" أطلقت صندوقاً بقيمة مليار دولار لدعم الشركات الناشئة التي تخدم أهداف التحول التقني.

من جهتها أعلنت  شركة الاتصالات السعودية "اس تي سي" استثمار مليار دولار لإنشاء مركز إقليمي للخدمات السحابية والرقمية في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 35 مليون نسمة وغالبيتهم دون سن الخامسة والعشرين.


اقرأ أيضاً : أهم المعالم المقدسة في المدينة المنورة


ومنذ تولّي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد في 2017، نجح في إدخال إصلاحات اجتماعية كبرى في المملكة المحافظة، ففتح أبواب الترفيه والسياحة وسعى لجذب المستثمرين الأجانب لتنويع مصادر اقتصاد بلاده المرتهن للنفط.

والمملكة التي ظلّت لعقود طويلة محافظة للغاية، تسعى لتوفير فرص تنموية وتنويع مصادر دخل اقتصادها وفقاً لأهداف "رؤية المملكة 2030" التي أطلقها ولي العهد في العام 2016.

والأسبوع الفائت، أطلقت السعودية مجموعة لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الالكترونية برئاسة ولي العهد.

أخبار ذات صلة

newsletter