Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طلبة التوجيهي إلى مقاعد الدراسة "وجاهيا" | رؤيا الإخباري

طلبة التوجيهي إلى مقاعد الدراسة "وجاهيا"

الأردن
نشر: 2022-02-01 08:35 آخر تحديث: 2022-02-01 08:35
طلب مدارس
طلب مدارس

التحق 134903 طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة (التوجيهي)، اليوم الثلاثاء، بمدارسهم في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022، وفق وزارة التربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : مهم من التربية للطلبة الذين أصيبوا بكورونا وتأجلت امتحاناتهم.. تفاصيل


وبحسب تعليمات وزارة التربية لا يسمح لباقي الصفوف الالتحاق بالتعليم إلا في 20 شباط/ فبراير الحالي، بسبب الوضع الوبائي في المملكة.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة فيصل الشبول، قد قال إن مجلس الوزراء قرر، الموافقة على توصية اللجنة الإطارية العُليا للتعامل مع جائحة كورونا بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى 20 شباط/فبراير المقبل.

وأضاف أن القرار استثنى طلبة (التوجيهي) وعددهم 134 ألف طالب وطالبة، وكذلك المدارس التي تعتمد البرامج الدوليّة وعدد طلبتها نحو 12 ألف طالب وطالبة، على أن تطبّق هذه المدارس البروتوكول الصحّي الذي يقضي بإغلاق المدرسة التي تزيد فيها نسبة الإصابات بفيروس كورونا عن 10%.

من جانبه، قالت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات، إن طلبة المدارس الذين أجلت امتحاناتهم بسبب إصابتهم بفيروس كورونا في فترة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول، سيتقدمون لتأديتها اعتباراً من الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : تعميم هام من "التربية" إلى المدارس الخاصة


وأضافت قبيلات أن دوام معلمي ومعلمات الصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر سيكون وفق ما تقتضيه الحاجة لغايات إجراء الامتحانات النهائية للطلبة الذين تأجلت امتحاناتهم، وتنظيم حملات التطعيم التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة.

من جهة أخرى، أعلنت قبيلات عن بدء دورة تدريبية (معلمين جدد) لـ 850 معلما ومعلمة تم تعيينهم حديثاً.

وأشارت قبيلات إلى أن الوزارة استغلت تأجيل دوام الفصل الدراسي الثاني لغايات تدريب المعلمين الجدد، حيث جرت العادة بأن يتم تدريبهم بعد الدوام الرسمي. 

أخبار ذات صلة

newsletter