Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المستلقة للانتخاب" تنشر جداول الناخبين النهائية للانتخابات البلدية واللامركزية | رؤيا الإخباري

"المستلقة للانتخاب" تنشر جداول الناخبين النهائية للانتخابات البلدية واللامركزية

الأردن
نشر: 2022-02-01 07:47 آخر تحديث: 2022-02-01 07:47
الانتخابات - ارشيفية
الانتخابات  - ارشيفية

نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب جداول الناخبين النهائية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان 2022.


اقرأ أيضاً : "المستقلة للانتخاب": لا يوجد في قاموسنا أي احتمالية لتدخل أي جهة في نزاهة الانتخابات


للاطلاع على الجداول النهائية انقر هنا

وكانت قد اكدت الهيئة المستقلة للانتخاب انه لا يوجد في قاموسها اي قابلية او احتمالية لتدخل اي جهة في نزاهة وشفافية وحيادية الانتخابات التي تشرف عليها.

وقال نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور محمد ابو قارس خلال لقائه اليوم مؤسسات مجتمع مدني وفاعليات شعبية في محافظة اربد بمشاركة عضو مجلس المفوضين الدكتورة عبير الدبابنة وحضور رئيس لجنة الانتخاب لبلدية اربد الكبرى فايق الخصاونة حول استعدادات الهيئة لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ان صميم عمل الهيئة وجوره حماية ارادة الناخب والمحافظة عليها من اي عبث.

واضاف ابو فارس ان الاصوات التي تتحدث عن التدخل في الانتخابات او هندستها لا تمت للواقع بصلة مؤكدا ان لا احد من مجلس المفوضين او كوادر الهيئة لن تسمح بان تنهي مسيرة عمل طويلة وشاقة بالتزوير ولن تخون الامانة تحت اي ذريعة او مبرر.

واشار الى ان الاستحقاقات الانتخابية الماضية اثبتت بما لا يدع مجالا للشك ان النتائج مرهونة بمخرجات الصناديق وارادة الناخبين لافتا الى ان الهيئة ذات استقلال مالي واداري ولا علاقة للحكومة بها الا في جانب توفير الدعم اللوجستي والامني والبشري الذي تتطلبه المراحل الاجرائية للعملية الانتخابية التي تجري وفق اعلى معايير ودرجات النزاهة والشفافية والحياد.

واكد ابو فارس انه لا يوجد احد حاول التدخل في عمل الهيئة بكل الاجراءات المتصلة بالعملية الانتخابية والتاثير على المخرجات والنتائج منوها الى ان تصرفات فردية حدثت ولا تهدف الى التاثير بنتائج ومخرجات الصناديق تم التعامل معها بحزم وعزل رؤساء لجان تبعا لذلك قطعا لاي شكوك حول ذلك.

واوضح ابو فارس ان انتخابات البلديات والمجالس المحلية واللامركزية المقررة في الثاني والعشرين من شهر اذار القادم تحتاج الى حوالي 40 الف عنصر بشري لتنفيذها بيسر وسهولة وفق اعلى درجات النزاهة والشفافية.

من جهتها استعرضت الدبابنة ما انجز من مراحل في سير العملية الانتخابية والمراحل اللاحقة وصولا ليوم الاقتراع واعلان النتائج مشيرة الى ان الطعون بجداول الناخبين ستنتهي خلال اليومين القادمين لتصبح الجدوال قطعية ونهائية ولا يجوز الاعتراض عليها.

واكدت ان الانتخابات البلدية والمحلية واللامركزية القادمة هي مهمة وطنية تعمل الهيئة على انجازها بالتعاون والتنسيق مع شركائها وان الهيئة تنظر الى كل مواطن ومواطنة انه شريك في انجاح العملية واخراجها بالصورة المشرقة وبما ينسجم مع مبادىء الشفافية والنزاهة والحياد ويعكس الديموقراطية الحقيقية التي نتطلع اليها جميعا.

واشارت اننا بحاجة الى عمل كبير وجهد متواصل وصولا ليوم الاقتراع واعلان االنتائج مؤكدة ان الحكومة تساند الهيئة في عملها من النواحي التنظيمية والاجرائية واللوجستية والامنية بما يكفل سلامة الاجراءات وتطبيق القانون والنظام.

ونوهت الدبابنة ان الهيئة استكملت تشكيل اللجان وهي تقوم بعملها للتاكد من سلامة وملائمة مراكز الاقتراع وعلميات الضبط الالكتروني بالاضافة الى تشكيل اللجان المساندة مبينة ان الهيئة بصدد تشكيل لجان الاقتراع والفرز في كل مركز انتخابي.

وقالت الى ان الهيئة بصدد اطلاق برنامج تدريبي خاص بالراغبين بالترشح يتضمن موعد الترشح الذي حدد بثلاثة ايام هي 7و8و9 شباط القادم الى جانب تعليمات واطر الدعاية الانتخابية والسقوف المالية للحملات الانتخابية والافصاح المالي للمرشحين ولفتت الى ان تعليمات الهيئة منحت ثلاثة ايام للطعوون بطلبات الترشيح من قبل اي شخص موجود اسمه في جداول الناخبين وثلاثة ايام بعدها للنظر بالطعون وفصلها.

واشتمل اللقاء على عرض مسرحي بعنوان "صوتك حقك" للفنان حسين طبيشات وفرقته المسرحية واستعراض تراثي لفرقة رف للفنون الادائية جسدت اهمية المشاركة في الانتخابات خصوصا المراة والشباب ودورالمشاركة في صناعة التغيير والتحديث.

أخبار ذات صلة

newsletter