Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا على الإمارات | رؤيا الإخباري

الأردن يدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا على الإمارات

الأردن
نشر: 2022-01-31 09:50 آخر تحديث: 2022-01-31 09:50
لحظة اعتراض الصاروخين الباليستيين
لحظة اعتراض الصاروخين الباليستيين

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا ليلة أمس الأحد، باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تم اعتراضه وتدميره من قبل الدفاعات الجوية الإماراتية.


اقرأ أيضاً : الإمارات تعلن اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه متمردو اليمن


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان، مُؤكداً تضامن ووقوف المملكة المُطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها الشقيق.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية الليلة الماضية، أن دفاعها الجوي اعترض ودمر صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الأراضي الإماراتية.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان أنه "لم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان".

وأفادت الوزارة بقيام القوات الجوية وقيادة التحالف بتدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد تحديد المواقع المعادية، مؤكدة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من الاعتداءات.

بدورها، قالت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية في بيان إن الحركة الجوية تسير بالشكل المعتاد، وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي.


اقرأ أيضاً : رئيس الاحتلال الإسرائيلي: تأثرنا بحفاوة الاستقبال في أبو ظبي - فيديو


وكانت العاصمة أبوظبي تعرضت قبل أسبوعين لاعتداءين متزامنين من جماعة الحوثي الإرهابية، أحدهما بمستودع وقود أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين، والآخر وقع بمنطقة إنشاءات قريبة من المطار الجديد.

أخبار ذات صلة

newsletter