Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رسميا.. ملعب "أوليمبي" لنهائي كأس أمم إفريقيا | رؤيا الإخباري

رسميا.. ملعب "أوليمبي" لنهائي كأس أمم إفريقيا

رياضة
نشر: 2022-01-31 08:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
ملعب أوليمبي في ياوندي
ملعب أوليمبي في ياوندي

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا على ملعب أوليمبي في ياوندي بعد رفع تعليقه إقامة المباريات على الملعب الذي شهد وفاة ثمانية أشخاص في حادثة التدافع التي حصلت في 24 كانون الثاني/يناير.


اقرأ أيضاً : مصر تقصي المغرب وتصعد لدور الأربعة من بطولة أمم إفريقيا


وفي ضوء قرار "الكاف"، سيتسنى للمباراة الثانية ضمن الدور نصف النهائي المقرر إجراؤها في 3 شباط/فبراير أن تقام بشكل طبيعي، بالإضافة إلى المواجهة النهائية في 6 شباط/فبراير.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان أصدره "بعد الإحاطة بالتوصيات والتعهدات من الحكومة فيما يتعلق بالأحكام الأمنية الإضافية، وافقت اللجنة المنظمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع على رفع التعليق المفروض على استاد أوليمبي".

وأضاف "بعدما عزّزت اللجنة المنظمة المحلية وحكومة الكاميرون من الأمن والموارد بشكل كبير في استاد أوليمبي، فإنّ كاف واثق من أن سلامة وأمن المتفرجين والزوار سيكونان مضمونين".

وكانت الكارثة قد وقعت قبل مباراة دور الـ 16 بين الكاميرون المضيفة وجزر القمر عندما وقع المشجعون عند بوابة المدخل الجنوبي للملعب إثر عملية تدافع ليلقى ثمانية أشخاص حتفهم، من بينهم طفل وامرأتان، بالإضافة لتعرض 38 آخرون للجراح. 


اقرأ أيضاً : صلاح يعادل رقم أبو تريكة في كأس الأمم الإفريقية.. فيديو


وسيحتضن ملعب أوليمبي المواجهة المرتقبة في دور الأربعة بين الكاميرون ومصر، على أن تقام المواجهة الأخرى من الدور نفسه على ملعب ياوندي في 2 شباط/فبراير.

أخبار ذات صلة

newsletter