Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. الطريفي: الأردن على موعد مع كتلة هوائية شديدة البرودة | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. الطريفي: الأردن على موعد مع كتلة هوائية شديدة البرودة

طقس
نشر: 2022-01-31 07:35 آخر تحديث: 2022-01-31 10:23
أمطار في العاصمة عمان
أمطار في العاصمة عمان

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الأردن على موعد يوم الخميس المقبل مع كتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: انتهاء المربعانية اليوم وبداية خمسينية الشتاء الاثنين


وأضاف الطريفي أن الكتلة الهوائية تندفع حاليا إلى مناطق وسط أوروبا وتتحرك تدريجيا نحو الأردن ومن الممكن تصل ليلة الخميس/الجمعة، قد ينتج عنها تجدد في تساقط الأمطار.

أما اليوم الإثنين، أشار الطريفي إلى أن الأردن يتعرض لفرصة من حالة عدم استقرار جوي، متوقعا أن تشهد أجزاء محدودة من المملكة سقوط أمطار عشوائية قد تكون على شكل زخات رعدية في مناطق مختلفة من الشمال والوسط والشرق والجنوب.

وأوضح أن فرص الأمطار إن سقطت ستكون في ساعات ما بعد الظهر والعصر من اليوم.

أما في ساعات الليل، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا بوجه عام، وشديد البرودة في مناطق البادية وجبال الشراه حيث تكون درجات الحرارة حول لما دون الصفر المئوية في أنحاء من تلك المناطق في أثناء ساعات الليل المُتأخرة.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة لمعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق لاسيما المرتفعات الجنوبية.

أما أبرز التوصيات خلال الحالة الجوية فهي ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة مع التركيز على ملابس الأطفال وكبار السن، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، والانتباه من خطر الانزلاق على الطرقات عند هطول الأمطار في المناطق التي تشهد هطول الأمطار، والانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الضباب ليلاً فوق المرتفعات الجبلية.

أخبار ذات صلة

newsletter