الإدارة المحلية: تعاملنا مع 62 حالة سقوط أشجار وأعمدة كهرباء في المنخفض

الأردن
نشر: 2022-01-30 21:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
شقوط اشجار على اسلاك الكهرباء خلال المنخفض
شقوط اشجار على اسلاك الكهرباء خلال المنخفض

قال أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات رئيس غرفة الطوارئ الرئيسية بالوزارة إن غرف الطوارئ في الوزارة والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة تلقت (12500) اتصال هاتفي خلال الظروف الجوية الطارئة التي أثّرت على المملكة نهاية الاسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: مسؤولية الأشجار المتداخلة مع أسلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة


واضاف في تصريح صحفي أن غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة تعاملت مع (432) حادثاً وشكوى وملاحظة، أبرزها (136) حالة تراكم ثلوج، و(37) حالة مداهمة مياه الأمطار لمنازل مواطنين، و (31) حالة ارتفاع منسوب مياه الأمطار، و (27) حالة انغلاق في شبكات تصريف المياه، و(47) حالة انزلاق على الطرقات وحوادث سير، علاوة على (62) حالة سقوط أشجار وأعمدة كهرباء، واتصالات تتعلق بانقطاع التيار الكهربائي.

ولفت مهيدات إلى أن العديد من البلديات ساهمت في إيواء (56) مواطناً في مراكز الإيواء التي ساعدت الوزارة في تجهيزها ، منهم (27) شخصا مِن قِبل بلدية شيحان، و(15) شخصا من قِبل بلدية دير علا الجديدة، و (10) اشخاص مِن قِبل بلدية طبقة فحل، و (4) أشخاص مِن قِبل بلدية الرويشد.

وبحسب مهيدات، قامت بلدية الرمثا الجديدة بإجلاء عائلة مكونة من (13) شخصاً من شقة آيلة للسقوط إلى شقة جديدة مستأجرة بمساعدة جمعيات خيرية، فيما قامت بلدية معاذ بن جبل بإجلاء (19) مواطناً من سكان المنشية في الأغوار الشمالية قرب قناة الملك عبدالله، إضافة إلى إجلاء (3) عائلات إلى منازل أقارب لهم ضمن مناطق البلدية.

ولفت إلى أن بلدية إيل ساهمت في مساعدة (9) سياح ضلوا طريقهم إلى البترا ووادي موسى من الجنسيات الإسبانية والمكسيكية والفرنسية والإيطالية، وقامت كواد البلدية بالاهتمام والعناية بهم وإرشادهم إلى وِجهتهم.

وأوضح مهيدات أن إقليم بلديات محافظات الشمال كان الأعلى في التعامل مع الحوادث والشكاوى والملاحظات حيث تم التعامل مع (220) حادثاً وشكوى وملاحظة، تلاه إقليم الوسط بواقع (136) حالة، ثم إقليم الجنوب الذي تعامل مع (76) حالة.

أخبار ذات صلة

newsletter