وزير الشباب: بهمتكم ومعيتكم سنعيد إحياء مدينتنا الحبيبة

الأردن
نشر: 2022-01-29 23:27 آخر تحديث: 2022-01-29 23:27
وزير الشباب: بهمتكم ومعيتكم سنعيد إحياء مدينتنا الحبيبة
وزير الشباب: بهمتكم ومعيتكم سنعيد إحياء مدينتنا الحبيبة

 

نشر وزير الشباب محمد النابلسي صورا خلال اطلاعيه ووزير الزراعة اليوم السبت على الأضرار التي لحقت بأشجار مدينة الحسين للشباب، والتي تجاوز عددها 1500.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يوجه بإحصاء الأشجار المتساقطة جراء المنخفض


وقال النابلسي في تغريده له على تويتر: "على مدى ثلاثة ايام برفقة جنود مدينة الحسين للشباب. نشامى فرحوا لثلوج ومياه غمرتنا وتألموا لأشجار فقدناها. بهمتكم ومعيتكم سنعيد إحياء مدينتنا الحبيبة. الله يعطيكم العافية".

وكان قد اطلع وزيرا الزراعة المهندس خالد الحنيفات والشباب محمد النابلسي، اليوم السبت، على الاضرار التي لحقت بأشجار مدينة الحسين للشباب، والتي تجاوز عددها 1500.

وقال الحنيفات خلال الجولة داخل المدينة للاطلاع على واقع الأشجار أن الوزارة تتابع وضمن جهد تشاركي ومن خلال جولات تفقدية، حصر الأضرار وتقليم أشجار يمكن تخفيف الضرر عنها إلى جانب توجيه ورش وفرق إلى المدن الرياضية ومؤسسات تحتوي على كثافة حرجية وزراعة أشتال وغراس حرجية وأنواع مناسبة للظروف الجوية لديها القدرة على تحمل الثلوج والرياح والتغيرات المناخية.

وأكد أن الوزارة وجهت إلى تكثيف عمل فرق الحراج وورش الزراعة للوصول إلى جميع المؤسسات والمدن الرياضية ذات الكثافة الحرجية والعمل على تقليم الأشجار وزراعة الأشتال المناسبة، مبينا أن لدى الوزارة خطة تحريج وطنية ستشمل إعادة تأهيل ما تضرر في غابات وزراعة الخط الصحراوي إلى جانب مشاريع زراعة التشاركية مع الجهات كافة.

من جانبه، أكد النابلسي وجود خسائر كبيرة ضمن الحصر المشترك مع وزارة الزراعة، مؤكداً ضرورة استدامة العمل مع جميع الجهات ذات العلاقة للعمل على تخفيف الخسائر الناجمة عن المنخفض الجوي، مبينا أن الوزارة ستطلق حملات تطوعية قريبا من خلال مبادرات شبابية لزراعة 5 آلاف شجرة وتعويض الخسائر التي لحقت بالثروة الحرجية بالمدينة.

أخبار ذات صلة

newsletter