Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الزراعة" تكشف آلية تعويض المزارعين من الانجماد - فيديو | رؤيا الإخباري

"الزراعة" تكشف آلية تعويض المزارعين من الانجماد - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-29 20:02 آخر تحديث: 2022-01-29 20:06
صقيع ارشيفية
صقيع ارشيفية

قال الناطق باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، إن كوادر الوزارة تواصل حصر الأضرار التي تعرض لها المزارعين جراء الصقيع، للمضي بالإجراءات القانونية وصولا لرفعها لمجلس الوزراء وتعويض المزارعين.

وبين المجالي في حديثه لنشرة أخبار رؤيا، السبت أن سيتم صرف التعويضات للمزارعين من صندوق المخاطر الزراعية.

وأشار إلى أن الوزارة تلقت 586 ملاحظة حول تداخل أشجار وسقوطها وإعاقتها للطريق، مؤكدا أن لأولوية للوزارة كانت بإزالة الأشجار التي تضررت جراء المنخفض من الطرقات.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يوجه بإحصاء الأشجار المتساقطة جراء المنخفض


وأشار إلى أنه تم تشغيل 7000 شخص بشكل مؤقت في الحراج، لتنظيف الغابات والتقليم، وكان له الأثر في الحد من الحرائق في الغابات.

 

وكان وزير الزراعة خالد الحنيفات، قد قال في وقت سابق إن غرف الطوارئ الرئيسية والفرعية استقبلت 586 ملاحظة حتى صباح يوم السبت وتم تنفيذ 95 % من الملاحظات الخاصة بتساقط الأشجار المعيقة للطرق وتم تنفيذ ما يزيد عن 90 % من الملاحظات الخاصة بتداخل الأشجار مع أسلاك الكهرباء وقد تم تعزيز فرق العاصمة بكوادر وفرق من المحافظات المجاورة للتسريع في تنفيذ الملاحظات.

ووجه الحنيفات الكوادر المختصة بالعمل على متابعة واحصاء الأشجار المتساقطة في بعض المؤسسات والمدن الرياضية والعمل على تزويد هذه الجهات بضعف العدد المتساقط من الأشجار على ان تكون مناسبة لتحمل التغيرات الجوية والثلج مثل الخروب والسرور العامودي والفلفل.

وأضاف الحنيفات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن العمل مستمر الى ما بعد المنخفض في تقليم الأشجار التي تأثرت من الثلوج وازالت المعيق منها وان الوزارة ستشرف بشكل مباشر على إجراءات المؤسسات المختلفة في أزالت الأشجار للحيولة دون قطع أشجار غير متضررة او من الممكن تقليمها حفاظا على الثروة الحرجية ونوه الى عمل فرق الحراج في تتبع محاولات التعدي على الغابات أو استغلال المنخفض الحالي وقطع الأشجار.

ومن جانب اخر أكد الحنيفات اننا نتابع التغيرات الجوية وإمكانية حلول الصقيع و استمرار فرق الوزارة في حصر آثار الصقيع ضمن مناطق الإنتاج.

أخبار ذات صلة

newsletter