Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"السوق المركزي": ارتفاع أسعار الخيار والكوسا والباذنجان | رؤيا الإخباري

"السوق المركزي": ارتفاع أسعار الخيار والكوسا والباذنجان

اقتصاد
نشر: 2022-01-29 14:06 آخر تحديث: 2022-01-29 14:19
تحرير: جلنار الراميني
أصناف من الخضار والفواكه
أصناف من الخضار والفواكه

أكد مدير سوق الخضار والفواكه المركزي في أمانة عمان الكبرى كساب الشخانبة، أن الأسعار تعتمد على العرض والطلب ، لافتا أن المنخفض الجوي أثر على الكميات الواردة إلى السوق نتيجة للصقيع الذي أصاب المزروعات في المنخفض الجوي.


اقرأ أيضاً : بالصور.. دمار أكثر من 1200 شجرة معمرة في المدينة الرياضية بسبب المنخفض


 وأشار الشخانبة السبت لـ"رؤيا" إلى أن أكثر أصناف الخضار طلبا الفترة الحالية على وقع ارتفاع أسعاره هي الخيار، الكوسا إضافة إلى الباذنجان.

"الصقيع أدى إلى تراجع الكميات الواردة من المحاصيل، ما أدى إلى استياء المزارعين وقد ورد السوق اليوم نحو 2500 طن من مختلف المحاصيل"، وفق الشخانبة الذي نوه أن السوق المركزي ليس مخولا بتحديد السقوف السعرية للخضار والفواكه.

وأوضح أن المزارعين ما زالوا يعانون من الانجماد، ما زاد من وطأة خسارتهم الفادحة حيال المنخفض الجوي.

وكان مواطنون عبروا عن استيائهم حيال ارتفاع أسعار أصناف عديدة من الخضار خلال المنخفض الجوي، مطالبين الجهات المعنية بالوقوف على الأمر نتيجة للأوضاع المادية التي تعصف بالمواطنين.


اقرأ أيضاً : التربية لـ"رؤيا": دروس التقوية في المدارس الخاصة "غير ملزمة"


وأبدى مواطنون امتعاضهم لما وصفوه غياب "الرقابة الحكومية" عن السقوف السعرية للعديد من الأصناف، موضحين أن الأمر بحاجة ماسة للنظر إلى أحوال الأردنيين الاقتصادية التي باتت كابوسا يؤرقم.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بـ"النقمة الشعبية" المسيطرة على الشارع الأردني نتيجة لما اعتبروه "أسعارا فلكية"، مشيرين إلى أنه يُجدر أن يكون هناك إجراءات تخفيفية لإعادة النظر بآلية التسعيرة، والعمل على مراقبة الأسواق، تحسبا من رفع أسعار الخضار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter