Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مبادرة لسيف الإسلام القذافي لإنهاء الأزمة الليبية | رؤيا الإخباري

مبادرة لسيف الإسلام القذافي لإنهاء الأزمة الليبية

عربي دولي
نشر: 2022-01-28 16:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

اقترح المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية سيف الإسلام القذافي تأجيل انتخابات الرئاسة وإجراء انتخابات برلمانية في أسرع وقت، بحسب بيان صادر عنه.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء الليبي يطالب بدستور جديد قبل إجراء الانتخابات


وتضمن البيان مبادرة سياسية لحل ما وصفه "بالانسداد السياسي في البلاد"، من أجل حل الأزمة السياسية التي تعيشها بلاده في هذه الفترة، بعد تعثر إجراء الانتخابات في ديسمبر الماضي.

وأشار القذافي في بيان إلى أن "تلك المبادرة تهدف للخروج من الوضع الذي أوصلتنا له خلافات الأطراف المتصارعة سياسيا وعسكريا بصورة أضرت بالبلاد وشعبها وبددت ثروتها وتهدد وحدتها الوطنية."

واعتبر سيف الإسلام في مبادرته التي نشرها عبر محاميه خالد الزايدي، أن انتخاب برلمان جديد سيجنب البلاد الحرب والانقسام، وينقذ ما تبقى من خارطة الطريق المفروضة على الليبيين ويحترم إرادة 2.5 مليون ناخب.


اقرأ أيضاً : مأساة في عرض البحر ..انشطار سفينة مصرية نصفين بعد مغادرتها تركيا


وأوضح أن البرلمان المنتخب يتولى اتخاذ ما يلزم لإكمال الانتخابات الرئاسية، بما يضمن الوصول إلى مرحلة دائمة تمكن الليبيين من بناء وطنهم واستعادة سيادتهم دون أي تدخل خارجي ومناكفات سياسية.

وشدد البيان على ضرورة قطع الطريق أمام المراحل الانتقالية الجديدة، التي تنذر بدخول البلاد في حالة احتراب جديدة، بسبب رفض حكومة سابقة التسليم، وإصرار حكومة جديدة على الاستلام ، والرجوع لحالة الانقسام المؤسساتي بوجود حكومتين.

أخبار ذات صلة

newsletter