Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المهندسين" تدعو لتحديد أسباب انقطاع التيار عن بعض المناطق لتجنب تكرارها مستقبلا | رؤيا الإخباري

"المهندسين" تدعو لتحديد أسباب انقطاع التيار عن بعض المناطق لتجنب تكرارها مستقبلا

الأردن
نشر: 2022-01-28 15:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
عامود كهرباء تعرض للكسر نتيجة سقوط الأشجار على الأسلاك خلال المنخفض
عامود كهرباء تعرض للكسر نتيجة سقوط الأشجار على الأسلاك خلال المنخفض

دعت نقابة المهندسين إلى تحديد الاسباب التي ادت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق خلال المنخفض الجوي واتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار ذلك مستقبلا.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني: انقطاع التيار الكهربائي أثر سلبا على مستخدمي الأوكسجين في المنازل


وأكد نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي، اليوم الجمعة، أن النقابة ابدت استعدادها للمشاركة في تحديد أسباب ما حدث من خلال عقد ورشة عمل تشارك فيها كل الجهات المعنية للوقوف على تلك الأسباب وتقييم الخطط والإجراءات ووضع التوصيات الشاملة لتلافي تكرار ما حدث.

وأشار أن انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات عن العديد من مناطق عمان، فاقم معاناة المواطنين جراء المنخفض الجوي وتساقط الثلوج، رغم الجهود الكبيرة والجبارة التي بذلت لإعادة التيار الكهربائي.


اقرأ أيضاً : الكهرباء الأردنية: إصلاح 1860 عطلا على شبكات الضغط المنخفض


وبين سمارة أن إعادة التيار الكهربائي لم تتم بالسرعة المطلوبة، وأن الجهات المعنية لم تستجب بالوقت المناسب والمتوقع لاصلاح الاعطال، ما يؤشر بشكل عام عن ضعف خطط وإجراءات الطوارئ التي اتخذتها الجهات المعنية لمواجهة "العاصفة الثلجية"، مما أضر ويضر بقطاعات واسعة من المواطنين.

واكد سمارة انه يوجد خبرات اردنية هندسية  وغير هندسية متميزة وقادرة على مواجهة أية ظروف طارئة باقتدار، ولكن على الجهات المعنية التعامل معها بكل جدية واستخدامها بالطرق المثلى.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter