"مطار الملكة علياء": تأخير 11 رحلة مغادرة حفاظا على سلامة المسافرين

محليات
نشر: 2022-01-27 15:07 آخر تحديث: 2022-01-27 15:50
طائرة تابعة لمطار الملكة علياء الدولي
طائرة تابعة لمطار الملكة علياء الدولي

أكدت "مجموعة المطار الدولي" تفعيل خطة التعامل مع الظروف الجوية الحالية التي تشهدها المملكة، وذلك استجابة لهطول الثلوج الذي بدأ في مطار الملكة علياء الدولي حوالي الساعة 3:00 فجراً واستمر لغاية الساعة 6:00 من صباح اليوم الخميس.


اقرأ أيضاً : توزيع الكهرباء: إصلاح 91% من الأعطال على الشبكات المنخفضة


وأضافت الخميس في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه ، أن كوادر العمليات والصيانة الخاصة بـ"مجموعة المطار الدولي" تعمل على تنفيذ إجراءات الوقاية من التجمد وإزالة الثلوج على مدار الساعة ودون توقف للمدرجين وممرات الطائرات ومواقف اصطفافها، إلى جانب الطرق المحيطة بمباني المطار وذلك للحد من تراكم الثلوج والتأثير على سير العمليات في المطار. 

وأشارت " مجموعة المطار الدولي" إلى أنه تم تأخير 11 رحلة مغادرة حتى الآن من قبل شركات الطيران المعنية من أجل إتاحة المزيد من الوقت للمسافرين للوصول إلى المطار.

ودعت مسافري وزوار مطار الملكة علياء الدولي إلى توخي الحيطة والحذر لدى القيادة على طريق المطار خلال العاصفة الثلجية، والعمل بموجب تحذيرات الدفاع المدني.


اقرأ أيضاً : "الأمن" يحذر من أسلاك الكهرباء "المقطوعة" بسبب الثلوج


 وحثت المسافرين على التواجد في المطار قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل، داعية  التأكد من تفاصيل رحلاتهم عن طريق خطوط الطيران المعنية، أو من خلال الاتصال بمركز استعلامات المطار على الرقم 065002777. وسنواصل إصدار البيانات الصحفية بآخر المستجدات المتعلقة بالمطار تباعاً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter