"أشغال الكرك" تعلن فتح غرف عمليات لمواجهة المنخفض الجوي

محليات
نشر: 2022-01-26 19:51 آخر تحديث: 2022-01-26 21:03
ثلوج
ثلوج

أعلنت مديرية أشغال الكرك، اليوم الأربعاء، فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها، نظرا للظروف الجوية السائدة ومع بدء تساقط الثلوج في مختلف أنحاء المحافظة.


اقرأ أيضاً : الشاكر بهذه الساعة ستصبح العاصمة عمان بحلة بيضاء - فيديو


وقال مدير المديرية المهندس رائد الخطاطبة، إن كوادر المديرية وآلياتها على جاهزية تامة تماشيا مع توجيهات وزير الأشغال العامة والإسكان، في تفعيل الطوارئ القصوى لمواجهة الظروف الجوية السائدة، مؤكدا أن آليات المديرية وكوادرها تتوزع في مختلف الطرق في المحافظة.

وأشار إلى ضرورة تواصل المواطنين على الرقم (0780377231) عند الضرورة، مهيبا بالمواطنين عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

وقال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب، محمد الشاكر، في وقت سابق إن المنخفض الجوي سيبدأ تأثيره عصر الأربعاء، حيث عبرت الأردن جبهة هوائية باردة.

وأضاف الشاكر في حديثه لبرنامج نبض البلد، الثلاثاء، أنه يبدأ تغير الأجواء مع ساعات النهار وبعد الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء، حيث يبدأ تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد ارتفاعاتها عن 1000 متر عن سطح البحر، تمد لاحقا إلى المترفعات التي يزيد ارتفاعاتها 700 متر عن سطح البحر.

وأشار إلى أنه كل ما دخلنا في ساعات الليل الأربعاء يصبح هناك انتظام في تساقط الثلوج، وتعبر الجبهة الهوائية منتصف ليل الأربعاء وتصبح الثلوج كثيفة.

ولفت الشاكر إلى أنه يمتد تساقط الثلوج إلى ظهر الخميس، حيث يتحرك المنخفض الجوي الخميس نحو الشرق ويطيل أمد المنظومة الجوية حتى مساء الجمعة، لافتا أن ذروة الهطولات الثلجية ليلة الأربعاء/الخميس.


اقرأ أيضاً : الأشغال: الطرق في معان والكرك والطفيلة وإقليم البترا سالكة بحذر بسبب تساقط الثلوج - فيديو


وبين أن بعد الساعة 8 مساء الأربعاء ستكون العاصمة عمان بيضاء، مع تساقط شبه مستمر للثلوج حتى صباح الخميس. 

وأوضح الشاكر أن الثلوج في الأردن لن تكون مثل تلك التي هطلت في اسطنبول، وأن المنخفض الذي سيؤثر على المملكة ما زال من الدرجة الرابعة. 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter