إخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر

الأردن
نشر: 2022-01-26 17:34 آخر تحديث: 2022-01-26 17:59
اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر
اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر

أخلت الأجهزة الامنية شواطئ مدينة العقبة، الأربعاء بعد ارتفاع الموج في البحر إلى نحو نصف متر.


اقرأ أيضاً : وزير الأشغال: خطة الطوارئ تتركز على فتح الطرق - تفاصيل


وجاء الإخلاء حرصا على سلامتهم وخشية من ةتعرضهم للخطر.

وشهدت مدينة العقبة أمطارا غزيرة لم تستمر مدة طويلة، في حين سارت الحياة طبيعيا في الوقت الذي ارتفعت فيه أمواج البحر، وتوقفت حركة القوارب الزجاجية والنزهة.

وفي ذات السياق، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان الثلوج بدأت تتساقط مع دخول المنخفض الجوي اجواء المملكة في محافظات الكرك والطفيلة ولواء الشوبك ورأس النقب  والطرق هناك سالكة بحذر شديد.

وتدعو مديرية الأمن العام في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه الجميع للالتزام  بكل ما صدر من تحذيرات وعدم الخروج من المنازل واستخدام المركبات إلا للضرورة القصوى.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد زار، اليوم الأربعاء، غرفة العمليات الرئيسية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، للاطلاع على استعدادات المؤسسات وجاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

وأكد جلالته، بحضور سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس المركز، ضرورة أن يكون مستوى التنسيق والتعاون عاليا بين مختلف الأجهزة، لتقديم الخدمات للمواطنين، لافتا إلى أهمية الاستجابة السريعة لأي طارئ، بطريقة تعكس المهنية العالية التي تتمتع بها هذه المؤسسات.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره للجهود التي يبذلها جميع العاملين في غرف العمليات والميدان.

واستمع جلالته، عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى إيجاز من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ومحافظي عمان والطفيلة وعجلون، بحضور محافظي الميدان، عن الاستعدادات والإجراءات المتخذة للتعامل مع المنخفض الجوي، لتلبية احتياجات المواطنين، والعمل بشكل متواصل على فتح الطرق سواء الرئيسية أو الفرعية في حال إغلاقها.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يوجه باتخاذ أعلى درجات الجاهزية للتعامل مع المنخفض


وجرى التأكيد، خلال الإيجاز، على جاهزية المستشفيات، واستدامة الطرق المؤدية إليها، وتأمين نقل الحالات المرضية الطارئة ومرضى غسيل الكلى، وحالات الولادة، إضافة إلى تجهيز مراكز للإيواء، وفرق طوارئ ميدانية لمعالجة أية انقطاعات في التيار الكهربائي.

ورافق جلالته، رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، ومدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter