Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة": تفعيل خطة الطوارئ والاستجابة في المنخفض الجوي | رؤيا الإخباري

"الصحة": تفعيل خطة الطوارئ والاستجابة في المنخفض الجوي

الأردن
نشر: 2022-01-26 13:09 آخر تحديث: 2022-01-26 13:20
سيارة إسعاف
سيارة إسعاف

أعلنت وزارة الصحة عن أرقام هواتف طوارئ لاستقبال شكاوى وملاحظات المواطنين في المنخفض الجوي، للتبليغ عن الحالات الصحية الطارئة طيلة فترة المنخفض وعلى مدار 24 ساعة.


اقرأ أيضاً : بلدية معان تعلن حالة الطوارئ القصوى


مركز عمليات الطوارئ في وزارة الصحة 0778410186، 065065759 ومقسم وزارة الصحة 065200230

وأكدت وزارة الصحة في بيان الأربعاء وصل "رؤيا" نسخة عنه، عن اتخاذها لكافة الاجراءات والترتيبات الضرورية اللازمة لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية الطارئة للمواطنين خلال المنخفض الجوي الذي يشهده الأردن.

وأشارت الوزارة إلى رفع قدراتها وجاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة خلال المنخفض الجوي بالتعاون مع الأجهزة المختصة وضمن خطة الوزارة للطوارئ والاستجابة التي وضعتها بداية فصل الشتاء.

وأوضحت قيامها بالتعميم على مستشفياتها ومديريات الصحة لتفعيل خطة الطوارئ التي يتم بموجبها متابعة كافة الحالات الطبية الطارئة وتبليغ غرف العمليات في الوزارة لتعزيز المواقع الصحية بالاحتياجات المطلوبة على مستوى الكوادر الطبية والتمريضية والمستلزمات الطبية والفنية.

وبينت انه تم تفعيل غرف العمليات في المستشفيات ومديريات الصحة المرتبطة مع مركز العمليات في مركز الوزارة بالاضافة لوجود ضباط ارتباط من وزارة الصحة في مراكز عمليات المحافظات والمركز الوطني للأمن وادارة الأزمات.


اقرأ أيضاً : محافظ العاصمة يدعو المواطنين لتوخي الحذر في المنخفض الجوي


وأكدت الوزارة على توفر الكميات الكافية من الأدوية والعلاجات والمستهلكات الطبية وفلاتر غسيل الكلى، المحاليل الوريدية، لوازم المختبرات والأشعة، التخدير والغازات الطبية ، المحروقات (الديزل والغاز) ، خدمات الإعاشة، وغيرها من الاحتياجات اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الطارئة خلال المنخفضات الجوية.

ولفتت إلى جاهزية مولدات الكهرباء الاحتياطية وسيارات الإسعاف والنقل المجهزة للعمل في ظروف المنخفضات الجوية ووسائل الاتصال استعداداً لاستقبال الحالات الطارئة خلال الظروف الجوية السائدة.

أخبار ذات صلة

newsletter