مستويات وأماكن تساقط الثلوج في الأردن من يوم الأربعاء وحتى الجمعة

طقس
نشر: 2022-01-26 01:51 آخر تحديث: 2022-01-26 01:51
ثلوج - ارشيفية
ثلوج - ارشيفية

موقع طقس العرب إن موعد بدء تساقط الثلوج المتوقع يبدأ إعتباراً من عصر ومساء الأربعاء وخلال يومي الخميس والجمعة عبر التقرير التالي.

تفاصيل توقعات تساقط الثلوج والمستويات مع التسلسل الزمني


اقرأ أيضاً : الشاكر بهذه الساعة ستصبح العاصمة عمان بحلة بيضاء - فيديو


يُتوقع بمشيئة الله ان تبدأ المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر تستقبل الثلوج عصر الأربعاء وتمتد الثلوج تدريجيًا بحلول المساء لتصل إلى مرتفعات 800 متر فوق مستوى سطح البحر وتكون الثلوج مُتراكمة بشكلٍ مُتسارع مع مرور الوقت وتشمل مناطق عديدة من المملكة بما فيها أجزاء مُختلفة من العاصمة عمان والمدن الرئيسية ولا يُستبعد ان تكون الثلوج رعدية احياناً، كما وتهطل الأمطار الغزيرة على مناطق دون ذلك الارتفاع، يصاحبها تساقط زخات كثيفة من البَرَد أحياناً.

هذا ويُتوقع كادر التنبؤات أن يستمر تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر ليل الأربعاء/الخميس في شمال ووسط مناطق المملكة تكون على شكل امطار وزخات كثيفة من البَرَد فوق المناطق الأقل ارتفاعاً، بينما تتراجع الهطولات عن المناطق الجنوبية.

الثلوج تشتد ويتدنى مستوى التساقط مُنتصف ليل الأربعاء/الخميس 

يُتوقع بمشيئة الله نتيجة تعمق الرياح القطبية ان ينخفض مستوى تساقط الثلوج منتصف ليل الأربعاء/الخميس ليشمل مرتفعات 700 متر في شمال ووسط وشرق المملكة وتشمل الثلوج بما في ذلك مرتفعات اربد والزرقاء ولا يُستبعد امتداد الثلوج لبعض الوقت لمناطق دون ذلك الارتفاع فجر الخميس، ويُتوقع ان تكون الثلوج كثيفة مما يعني حدوث المزيد من التراكمات فوق مختلف المناطق بما فيها العاصمة عمان، بينما يستمر هطول الأمطار على المناطق المُنخفضة، تكون الامطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات كثيفة من البَرَد.

في حين يكون الطقس شديد البرودة وعاصفاً وغالباً غائم في المناطق الجنوبية، مع تساقط زخات من الثلج بين الحين و الآخر فوق الجبال.

وتتساقط الثلوج على فترات في القسم الاول من يوم الخميس فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 فوق مستوى سطح البحر في مُختلف مناطق شمال ووسط المملكة تمتد الهطولات لتشمل محافظة الكرك وأجزاء من محافظة الطفيلة في ساعات مبكرة من الصباح، بينما تستقبل مناطق اقل ارتفاعاً الأمطار وزخات البَرَد.

ويُتوقع ان يتحرك المُنخفض الجوي مُبتعداً عن المنطقة وتندفع خلفه رياح قطبية رطبة بعد ظهر الخميس وبقية النهار لكن يحدث ارتفاع لمستوى تساقط الثلوج ليصل إلى 1000 متر، حيث تبقى تستقبل المرتفعات الجبلية التي ترتفع 1000 متر الثلوج على فترات، بينما تُصبح المناطق بينما تستقبل المناطق التي يقل ارتفاعها عن ذلك هطولات مطرية أو مخلوطة بالثلوج.

استمرار تساقط زخات من الثلوج فوق الـ1000 متر الجمعة

ويستمر تساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر يوم الجمعة على فترات تمتد أحياناً لمادون ذلك، بينما تشهد مناطق دون ذلك زخات من الأمطار التي يصاحبها تساقط البَرَد أحياناً.

أخبار ذات صلة

newsletter