التربية تنشر التقويم المدرسي المعدل.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-01-25 22:47 آخر تحديث: 2022-01-26 00:13
طلبة مدارس
طلبة مدارس

نشرت وزارة التربية والتعليم الثلاثاء، التقويم المدرسي المعدل وذلك تأجيل دوام المدارس حتى 20 شباط.

وبحسب التقويم الجديد ينتهي الفصل الدراسي الثاني في 7 تموز المقبل.


اقرأ أيضاً : الحكومة: تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني حتى العشرين من شباط


واعتماد التقويم الجديد أيام دراسية فعلية بلغت 105 أيام، موزعة حتى شهر تموز القادم، حيث تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بموعد 6 تموز القادم.

وكانت الحكومة قد أعلنت تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكومية والخاصة من صف الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى العشرين من شباط المقبل.

وأكَدت أن قرار تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني يأتي بهدف الحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة والكوادر التعليمية والمساهمة في كسر حدَة المنحنى الوبائي الذي يشهد تصاعداً في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنَ قرار تقديم موعد العطلة الشتويَة للمدارس الذي تمَ اتخاذه سابقاً قد ساهم في كسر حدَة المنحى الوبائي في حينه.

وشدَدت على استمراريَة التعليم الوجاهي في المدارس وأنَ خيار التعليم عن بُعد غير وارد، وأنَه سيتم تمديد الدوام المدرسي لفترة مساوية ومماثلة لفترة تأخير بدء الدوام لينتهي في السادس من تموز المقبل.

وأوضحت الحكومة أنَ القرار استثنى طلبة الثانويَة العامَة (التوجيهي) وعددهم 134 ألف طالب وطالبة، وكذلك المدارس التي تعتمد البرامج الدوليَة وعدد طلبتها نحو 12 ألف طالب وطالبة، على أن تطبِق هذه المدارس البروتوكول الصحِي الذي يقضي بإغلاق المدرسة التي تزيد فيها نسبة الإصابات بفيروس كورونا عن 10%. 

وتالياً التقويم المدرسي المعدل:

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter