Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي | رؤيا الإخباري

أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي

الأردن
نشر: 2022-01-25 18:19 آخر تحديث: 2022-01-25 18:19
أمطار في العاصمة عمان
أمطار في العاصمة عمان

أعلنت أمانة عمان الكبرى، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي الذي سيؤثر على المملكة حسب نشرات دائرة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : الحموي: المخابز ستعمل على مدار الساعة في المنخفض الجوي


وحسب الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة، جددت الأمانة دعوتها للمواطنين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 065359970 أو 065359971 أو خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية الـ 22.

وأهابت بالمواطنين إلى المبادرة لإزالة الألواح المتحركة عن أسطح المباني حتى لا تتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء، والابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

ودعت الأمانة إلى تفقد المضخات الغاطسة في العمارات والمحلات التجارية الواقعة دون منسوب الشارع، وأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة توضح بشأن عمل مراكز التطعيم الأربعاء والخميس


وأهابت بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية تأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها مما قد يؤدي إلى إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

أخبار ذات صلة

newsletter