التربية: دوام الطلبة من ذوي الإعاقة "وجاهيا" بداية شباط المقبل - وثيقة

محليات
نشر: 2022-01-25 17:58 آخر تحديث: 2022-01-25 17:58
تحرير: حمزة أبو رمان
طالبة مدرسة
طالبة مدرسة

قررت وزارة التربية والتعليم، تحديد موعد بدء دوام الطلبة من ذوي الإعاقة "وجاهيا" للفصل الدراسي الثاني، في يوم الثلاثاء الأول من شباط/ فبراير المقبل.


اقرأ أيضاً : مهم من الحكومة للأردنيين حول دوام الأربعاء والخميس في الأردن


وبحسب كتاب حصلت عليه "رؤيا"، فأن دوام الطلبة من ذوي الإعاقة في مدارس الصم ومدرسة عبدالله بن أم مكتوم الثانوية المختطلة للمكفوفين وغرف الإعاقة في المدارس الخاصة والمدارس الخاصة للأشخاص من ذوي الإعاقة ومراكز التربية الخاصة النهارية سيكون "وجاهيا" على أن يبدأ الدوام للفصل الدراسي الثاني يوم الثلاثاء 01/02/2022.

ولفت الكتاب الموقع من قبل وزير التربية والتعليم وجيه عويس إلى أن عودة هذه الفئة من الطلبة ستكون وسط تدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في مدارس الطلبة من ذوي الإعاقة.

من ناحية أخرى، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن تلقي المطاعيم المضادة لكورونا، تسهم في الحد من الإصابة بالفيروس.

وأضاف المساعفة لنشرة أخبار السابعة على قناة رؤيا، الثلاثاء، أنه لم يرد للوزارة أي جديد بشأن تطعيم الطلبة من 5-11 عاما حتى الآن، وأن التربية بدأت منذ يومين باستكمال حملة تطعيم طلبة المدارس غير الإجبارية لفئة 12 عاما فما فوق.


اقرأ أيضاً : المعاني: الأردن دخل في ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا - فيديو


وأشار إلى أن عدد الطلبة الذين تلقوا لقاح كورونا منذ اليومين السابقين بلغ 2500، ليصل العدد الإجمالي منذ بدء الحملة إلى 175 ألف طالبا وطالبة، بما نسبته 18% من الفئة المستهدفة.

وأوضح المساعفة أن الوزارة أقرّت برتوكولا صحيا جديدا ينظم التعامل مع الوباء في الفصل الدراسي الثاني، موجها النصح إلى أولياء أمور الطلبة الذين تظهر على أبنائهم أعراض، عدم إرسالهم إلى المدرسة.

ولفت إلى أنه من خلال البروتوكول الصحي الجديد، سيتم عزل الطالب المصاب الذي تظهر عليه أعراض الإصابة مدة 10 أيام، و7 أيام للطالب الذي لا تظهر عليه أعراض.

وختم المساعفة حديثه، أنه أرسل أبناءه لتلقي لقاح كورونا في مدرستهم الواقعة في منطقة ناعور، داعيا أولياء الأمور إلى إرسال أبنائهم للحصول على اللقاح، للحفاظ على بيئة مدرسية آمنة.

أخبار ذات صلة

newsletter