Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحموي: المخابز ستعمل على مدار الساعة في المنخفض الجوي | رؤيا الإخباري

الحموي: المخابز ستعمل على مدار الساعة في المنخفض الجوي

الأردن
نشر: 2022-01-25 17:14 آخر تحديث: 2022-01-25 17:17
تحرير: جلنار الراميني
خبز
خبز

أكد نقيب أصحاب المخابز عبدالإله الحموي، أن المخابز الآلية ستعمل على مدار 24 ساعة، بينما المخابز الحجرية ستستمر في العمل حتى الساعة الـ8 مساء لتأمين المواطنين باحتياجاتهم من مادة الخبز، في المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن.

وأشار الحموي لـ"رؤيا" الثلاثاء، إلى توفر المواد الأولية اللازمة لصناعة "الخبز"، داعيا المواطنين إلى عدم التهافت على شرائه لتوافره في المخابز.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد" تكشف آخر تطورات تساقط الثلوج في الأردن - فيديو


وفي رد على سؤال حول نسبة زيادة استهلاك الأردنيين لـ"الخبز" الفترة الحالية، أجاب "لا يوجد تهافت نتيجة لوعي المواطن بشراء حاجته فحسب".

وبين الحموي أن هناك تنسيق مستمر بين المخابز من جهة ووزارة الصناعة والتجارة والمطاحن من جهة أخرى، تحسبا لأي حالة إرباك قد تحدث في المخابز خلال المنخفض الجوي.

 وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب في وقت سابق اليوم الاثنين إن المنخفض الجوي الذي يجلب الثلوج إلى الأردن، ضمن المنخفضات الطبيعية.

وأضاف آل خطاب لـ"رؤيا" أن الكتلة الهوائية القطبية متمركزة حاليا فوق تركيا، متوقعا أن تتعمق الكتلة فوق سماء الأردن يوم الأربعاء وتزداد معها الهواء شديد البرودة وانخفاض درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح التي ستصل إلى 70 كيلو متر في الساعة.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل رقما قياسيا جديدا بإصابات كورونا


وأوضح أن بداية المنخفض ستكون على شكل أمطار الأربعاء، ومع تعمق الكتلة يبدأ بعد ساعات الظهر تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية تمتد إلى المرتفعات الوسطى ولاحقا إلى المرتفعات الجنوبية، وتتحسن خلال ساعات المساء والليل وحتى فجر الخميس.

ولفت إلى أن التساقط الثلجي سيكون على المرتفعات من 800 متر فوق سطح البحر فما فوق، مع حدوث تراكمات.

وقال آل خطاب إنه وفقا لحسابات إدارة الأرصاد حتى اللحظة، فإن المرتفعات الجبلية الشمالية ستتراكم عليها الثلوج وتصل إلى 25 سنتيمترا والمرتفعات الوسطى بما فيها العاصمة عمان تصل التراكمات بين 10 إلى 15 سنتيمترا، وما بين 8 إلى 12 سنتيمترا في المرتفعات الجنوبية، والمرتفعات الشرقية في المفرق سيصل تراكم الثلوج فيها إلى 10 سنتيمترات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter