Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وقفة إسناد دعما للأسير أبو حميد في فلسطين | رؤيا الإخباري

وقفة إسناد دعما للأسير أبو حميد في فلسطين

فلسطين
نشر: 2022-01-25 16:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
الأسير أبو حميد
الأسير أبو حميد

نفذ فلسطينيون وقفة إسناد ودعم للأسير المريض ناصر أبو حميد اليوم الثلاثاء، مطالبين المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية بالتدخل العاجل والضغط للإفراج عن الأسرى المرضى وفي مقدمتهم الأسير أبو حميد.


اقرأ أيضاً : شقيق الأسير أبو حميد يكشف لـ"رؤيا" تفاصيل حالة ناصر الصحية الخطرة


وقال ناجي أبو حميد شقيق الأسير ناصر الذي تمكن من زيارته لعدة دقائق داخل المستشفى أمس الاثنين، قبل أن يجبروه السجانون على المغادرة، إن ناصر لم يتمكن من الحديث إليه، لكن نظراته تعلمك أنه غريق ينتظر أن تمتد إليه قشة تخرجه من هذا الوضع الصعب والخطير الذي يمر به.

وتابع أبو حميد "وصلتنا معلومات من مصادر موثوقة أن ناصر لا يذكر شيئا منذ إجراء عملية جراحية له في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وأعتقد أن ذلك يعود إلى تأخر نقله إلى المستشفى بعد أن ارتفعت درجة حرارته ووصلت إلى 40 درجة مئوية".

وقالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة إن المطلوب هو المشاركة الضخمة والحاشدة في كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى المرضى خاصة الأسير أبو حميد، في ظل أن العالم يكتفي بالتصريحات والمطالبات فقط.

وتابعت سلامة أن العالم "يقف عاجزاً عن إنقاذ حياة الأسير أبو حميد، كما أن حجم جريمة الاحتلال المرتكبة بحقه تفوق أي وصف".

وحمل رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان المؤسسات الدولية المسؤولية عن عجزها من انتزاع موافقة الاحتلال حتى يتمكن طبيب من الاطلاع عن قرب على حالة الأسير أبو حميد، ودعاها لتعلن أن الاحتلال يمنعها من زيارته، لا أن تبقى تلتزم الصمت.

وأشار إلى أن أبو حميد في يومه الرابع والعشرين في مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان داخل أراضي 48، وما زال بوضع صحي خطير للغاية، وبحاجة ماسة إلى مزيد من الدعم والإسناد.


اقرأ أيضاً : الأسير الفلسطيني أبو حميد يدخل في غيبوبة


يذكر أن أبو حميد يقبع في مستشفى "برزلاي" بوضع صحي خطير منذ بداية شهر كانون الثاني/ يناير الجاري، حيث واجه منذ العام الماضي رحلة طويلة من سياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء) ومنها خطأ طبي تعرض له بعد أنّ تبينت إصابته بسرطان في الرئة، كما أن المرحلة التي وصل لها كانت نتاج سياسات ممنهجة واجهها خلال سنوات اعتقاله منذ عام 2002، علمًا أن مجموع سنوات اعتقاله وصلت لـ33 عاما، وهو محكوم بالسجن المؤبد 5 مرات و50 عاما.

 

أخبار ذات صلة

newsletter