Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية: 175 ألف طالب وطالبة تلقوا لقاح كورونا - فيديو | رؤيا الإخباري

التربية: 175 ألف طالب وطالبة تلقوا لقاح كورونا - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-25 08:15 آخر تحديث: 2022-01-25 10:29
طلبة مدارس يتلقون لقاح كورونا
طلبة مدارس يتلقون لقاح كورونا

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن تلقي المطاعيم المضادة لكورونا، تسهم في الحد من الإصابة بالفيروس.


اقرأ أيضاً : التربية: 37295 طالبا وطالبة وافق أولياء أمورهم على تلقيهم مطعوم كورونا


وأضاف المساعفة لنشرة أخبار السابعة على قناة رؤيا، الثلاثاء، أنه لم يرد للوزارة أي جديد بشأن تطعيم الطلبة من 5-11 عاما حتى الآن، وأن التربية بدأت منذ يومين باستكمال حملة تطعيم طلبة المدارس غير الإجبارية لفئة 12 عاما فما فوق.

وأشار إلى أن عدد الطلبة الذين تلقوا لقاح كورونا منذ اليومين السابقين بلغ 2500، ليصل العدد الإجمالي منذ بدء الحملة إلى 175 ألف طالبا وطالبة، بما نسبته 18% من الفئة المستهدفة.

وأوضح المساعفة أن الوزارة أقرّت برتوكولا صحيا جديدا ينظم التعامل مع الوباء في الفصل الدراسي الثاني، موجها النصح إلى أولياء أمور الطلبة الذين تظهر على أبنائهم أعراض، عدم إرسالهم إلى المدرسة.

ولفت إلى أنه من خلال البروتوكول الصحي الجديد، سيتم عزل الطالب المصاب الذي تظهر عليه أعراض الإصابة مدة 10 أيام، و7 أيام للطالب الذي لا تظهر عليه أعراض.


اقرأ أيضاً : معان.. بدء تطعيم طلبة المدارس بـ"لقاح كورونا"


وختم المساعفة حديثه، أنه أرسل أبناءه لتلقي لقاح كورونا في مدرستهم الواقعة في منطقة ناعور، داعيا أولياء الأمور إلى إرسال أبنائهم للحصول على اللقاح، للحفاظ على بيئة مدرسية آمنة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter