الاتحاد الأوروبي يعد حزمة مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1,2 مليار يورو

عربي دولي
نشر: 2022-01-24 13:53 آخر تحديث: 2022-01-24 13:53
حلف الناتو
حلف الناتو

أعلنت المفوضية الأوروبية الاثنين، أنها تعد حزمة مساعدات طارئة لأوكرانيا تبلغ قيمتها 1,2 مليار يورو، في ظل ازدياد المخاوف حيال حشد روسيا قواتها على الحدود مع جارتها. 


اقرأ أيضاً : واشنطن ولندن تسحبان عائلات دبلوماسييهما في كييف


وقالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لايين في كلمة قصيرة في بروكسل إنها "حزمة مساعدات طارئة" جديدة لا يزال يتعين أن يصادق عليها البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء.

وفي السياق نفسه، أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بيان أن دولة تعد لوضع قوات احتياطية في حالة تأهّب وأنها أرسلت سفنًا ومقاتلات لتعزيز دفاعاتها في أوروبا الشرقية ضدّ الأنشطة العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا. 

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في بيان "سيواصل حلف شمال الأطلسي اتّخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية كلّ الأعضاء والدفاع عنهم، لا سيّما من خلال تقوية دول التحالف الشرقية. وسنردّ دائمًا على أي تدهور في بيئتنا الأمنية، بما في ذلك عبر تعزيز دفاعنا الجماعي".


اقرأ أيضاً : رئيس أرمينيا يعلن استقالته


وسيُناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الاثنين في مداخلة له، عبر الفيديو، مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي المجتمعين في بروكسل "المحادثات الصريحة" التي عقدها الجمعة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

أخبار ذات صلة

newsletter