Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس النواب يدين اعتداءات الحوثي على السعودية والإمارات | رؤيا الإخباري

مجلس النواب يدين اعتداءات الحوثي على السعودية والإمارات

الأردن
نشر: 2022-01-24 13:11 آخر تحديث: 2022-01-24 13:13
مجلس النواب يدين اعتداءات الحوثي على السعودية والإمارات
مجلس النواب يدين اعتداءات الحوثي على السعودية والإمارات

أدان مجلس النواب الأردني بأشد العبارات، اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين التي وقعت مؤخراً .

واستنكر المجلس في بيان وصل لرؤيا نسخة منه، هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يُشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي، مُؤكداً تضامن ووقوف المملكة المُطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في وجه كل ما يُهدد أمنيهما وأمن شعبيهما الشقيقين .


اقرأ أيضاً : الإمارات تعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثي


وأعلنت جماعة الحوثي عن استهداف العمقين السعودي والإماراتي، اليوم الاثنين، كاشفة تفاصيل عملياتها بهذا الشأن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع عبر حسابه على تويتر: "ردا على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز، نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية واسعة (عملية إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي".

وأضاف سريع أن جماعة الحوثي "استهدفت قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدوِ الاماراتي (أبو ظبي) بعدد كبير من الصواريخ البالستية نوع (ذو الفقار)" كما استهدفت "مواقع حيوية وهامةٍ في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة (نوع صماد 3".


اقرأ أيضاً : الجامعة العربية.. اجتماع طارئ لبحث انتهاكات جماعة الحوثي لمنشآت اماراتية


وقال السريع إنهم استهدفوا عدد من القواعد العسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة ومناطق سعودية أخرى بعدد كبير من الطائراتِ المسيرةِ نوع "صماد 1" و"قاصف 2 كي"، بالإضافة إلى "استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبيرٍ من الصواريخ البالستية".

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter