البلبيسي يكشف لـ"رؤيا" عن الحالة الصحية للوزير الهواري عقب إصابته بكورونا

محليات
نشر: 2022-01-23 20:39 آخر تحديث: 2022-01-23 21:04
عادل البلبيسي
عادل البلبيسي

قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، اليوم الأحد، إنه سيتم عزل وزير الصحة فراس الهواري بمنزله 7 أيام لعدم وجود أعراض الإصابة بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : إصابة وزير الصحة فراس الهواري بفيروس كورونا


وأضاف عبر نبض البلد والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أن إصابة وزير الصحة اكتشفت خلال الفحوصات الروتينية التي تجري دائما في وزارة الصحة، مبينا أن الوزير سيباشر عمله من المنزل.

وأشار البلبيسي إلى أنه لا عودة عن قرار تأجيل الفصل الدراسي الثاني إلى 20 شباط المقبل، مبينا أن التعليم الوجاهي استراتيجية للدولة.

" نسب التطعيم هي من تحدد الإجراءات الحكومية القادمة، وجميع دول العالم بدأت تتعايش مع الفيروس"، وفق البلبيسي.

وأوضح:" أن نسبة التطعيم للفئة العمرية أكثر من 18 عاما وصلت إلى 65%، مؤكدا أن يوجد آراء مختلفة حول نهاية الفيروس بانتهاء متحور أوميكرون، والأقرب أن نسب التطعيم هي من تحد من ظهور المتحورات". 

ولفت إلى أنه يوجد إقبال جيد على تلقي المطاعيم في مختلف المحافظات، وإذا وصلنا إلى نسبة تطعيم جيدة سيسهل ذلك من العودة إلى المدارس".

وقال إن نسب الدخول إلى المستشفيات بسبب فيروس كورونا بلغت 82% لمن لم يتلقوا المطعوم".

وتوقع البلبيسي بأن تصل أعداد الإصابات إلى أكثر من 10 آلاف إصابة يوميا خلال ذروة الموجة الحالية.


اقرأ أيضاً : 6951 إصابة بكورونا في الأردن الأحد ونسبة الفحوص الإيجابية 19.54 في المئة


جاء ذلك بعد أن قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، اليوم الأحد، إنه ثبت إصابة وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بفيروس كورونا.

وأكد الشبول في تصريح خاص بـ"رؤيا"، أن الفحص الدوري الذي تقوم به الوزارة لموظفيها أظهر إصابة وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بفيروس كورونا، مبينا أن الوزير لا يعاني من أي أعراض.

وأكد أن الوزارة ومن باب الشفافية قامت بإعلان إصابة الوزير، مؤكدا أن الدكتور الهواري سيقوم خلال الفترة المقبلة بتنفيذ أعماله عن بعد.

أخبار ذات صلة

newsletter