الأردن يرحب ببيان مجلس الأمن حول الهجوم الإرهابي للحوثي على الإمارات

محليات
نشر: 2022-01-21 23:50 آخر تحديث: 2022-01-21 23:50
علما الأردن والإمارات
علما الأردن والإمارات

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، والذي أدان بالإجماع الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي على عدد من المنشآت المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في السابع عشر من الشهر الجاري.


اقرأ أيضاً : مجلس الأمن يدين بالإجماع الهجمات الإرهابية على أبوظبي


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول دعم المملكة المُطلق للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في كل خطوة يتخذونها لحماية أمنهم ومصالحهم، مُجدداً إدانة واستنكار المملكة الشديدين للهجوم الإرهابي الجبان على دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات، الاعتداءات الإرهابية التي شنها المتمردون الحوثيون في اليمن على منشآت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفق ما أفاد دبلوماسيون، ونقلته وكالات أنباء عالمية، في بيان صدر اليوم الجمعة بالإجماع، تمت الموافقة على هذا البيان الذي أعدته دولة الإمارات، والذي يؤكد أن هذه الاعتداءات الدامية على مدنيين "ارتكبها وتبناها الحوثيون"، فيما كان المجلس يستهل اجتماعا طارئا حول هذه التطورات.

وطلبت الإمارات، العضو غير الدائم في المجلس منذ الأول من كانون الثاني، عقد هذا الاجتماع المغلق.

من جهتها، قالت رئيسة مجلس الأمن الدولي، النرويجية منى جول، اليوم الجمعة، إن الاعتداءات الدامية على مدنيين في دولة الإمارات "ارتكبها وتبناها الحوثيون".

وذكرت جول في حديثها لصحفيين: "قمنا بإدانة الهجوم الذي شن على الإمارات وطالبنا بخفض التصعيد في اليمن، وهناك مطالب بالعودة إلى المفاوضات".

وكانت دولة الإمارات قدمت الثلاثاء، رسالة إلى النرويج رئيسة مجلس الأمن لشهر كانون الثاني، تطلب فيها عقد اجتماع للمجلس بشأن هجمات الحوثيين الإرهابية على أبوظبي، التي وقعت الاثنين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter