"مفوضية اللاجئين" توضح لرؤيا بشأن تبرعات حملة "أبو فلة"

هنا وهناك
نشر: 2022-01-21 23:17 آخر تحديث: 2022-01-21 23:17
تحرير: راشد العساف
اليوتيوبر حسن سلمان الشهير بأبو فلة
اليوتيوبر حسن سلمان الشهير بأبو فلة

أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، أن كامل التبرعات التي نجح اليوتيوبر الكويتي حسن سلمان الشهير "ابو فلة" في جمعها من خلال حملة "لنجعل شتائهم أدفأ" سيتم رصدها للاجئين والنازحين والمحتاجين.

وقال مصدر مسؤول في المفوضية لـ"رؤيا" إن المبلغ سيتم تقسيمه إلى نصفين الأول لبرامج المساعدات لمفوضية اللاجئين، والثاني لشبكة بنوك الطعام الإقليمية. 


اقرأ أيضاً : هكذا سيوزع أبو فلة التبرعات في المخيمات


واستهجن المصدر المعلومات غير الصحيحة المتداولة من قبل بعض المنصات، حول تخصيص نصف قيمة المبلغ لصالح رواتب العاملين في المفوضية .

ودعا المصدر إلى تحري المعلومة الصحيحة من مصادرها.

وتمكن "أبو فلة" قبل أيام من جمع 10 ملايين دولار لصالح 100,000 عائلة تعاني برد الشتاء.

يأتي هذا ضمن المبادرة التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" بالتعاون مع "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" و"المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" و"الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام" بهدف دعم الأسر اللاجئة والنازحة والأقل حظا في الوطن العربي وأفريقيا في تلقي التبرعات من خلال بث حي يقدمه "أبو فلة" من وسط مدينة دبي.

وكان حسن أبو فلة قد بدأ الحملة في 7 كانون الثاني/ يناير، تحت شعار "لنجعل شتاءهم أدفأ" التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" عبر حبس نفسه داخل غرفة زجاجية قرب "برج خليفة" في مدينة دبي، حتى تحقيق هدفه وهو جمع 10 ملايين دولار من التبرعات.

ويقدم "أبو فلة" محتوى متخصصا في الألعاب، بالإضافة إلى حلقات خاصة بمواضيع متنوعة، لكنه هذا الأسبوع حقق ما لم يحققه غيره، إذ ابتعد عن كل أنواع الفيديوهات التي يقدمها عادة وخرج في بث مفتوح على قناته لجمع تبرعات لصالح اللاجئين السوريين.

أخبار ذات صلة

newsletter