إنجلترا ترصد أكثر من 400 إصابة بسلالة فرعية من "أوميكرون"

عربي دولي
نشر: 2022-01-21 22:32 آخر تحديث: 2022-01-21 22:32
فيروس كورونا - تعبيرية
فيروس كورونا - تعبيرية

سجلت إنجلترا أكثر من 400 إصابة بسلالة فرعية جديدة من متحور "أوميكرون"، وفق ما أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الجمعة.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" أن 426 حالة من السلالة الفرعية الجديدة BA.2 قد تم رصدها في إنجلترا.


اقرأ أيضاً : "يورونيوز": اكتشاف سلالة جديدة من "أوميكرون"


وكانت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة حددت السلالة الفرعية لمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، والمعروفة باسم BA.2، كمتغير قيد التحقيق مع معدلات الحالة الحالية منخفضة للغاية.

وتشترك BA.2 في أوجه التشابه مع BA.1، وكلاهما يعتبران "أوميكرون". ومع ذلك فإن السلالة الفرعية BA.2 تحتوي على طفرات مختلفة في الجين S مقارنة بـ BA.1، ما يعني أنه عند إجراء اختبار PCR، يظهر BA.2 إيجابيا للجين S بينما لا يظهر BA.1.

وتنتشر BA.2 في مثل الهند والفلبين، والمملكة المتحدة وألمانيا والدنمارك. كما أن هناك بعض المؤشرات على أنها قد تكون أكثر قابلية للانتقال، لكن الخبراء يقولون إنه لا يوجد دليل قاطع على ذلك حتى الآن.

وكانت "يورونيوز"، قد ذكرت في وقت سابق الجمعة أن هناك سلالة جديدة من "أوميكرون" أطلق عليها اسم "Stealth Omicron"، بدأت بالانتشار في الدنمارك والمملكة المتحدة.

وجاءت التسمية نظرا لسرعة انتشار السلالة التي تفوقت على جميع المتغيرات الأخرى من "أوميكرون".

وصنفت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة السلالة كبديل قيد التحقيق، اليوم الجمعة، مع التأكيد على أن معدلات الحالات الحالية منخفضة للغاية.

وقالت الوكالة إنها ستجري المزيد من التحليلات.

وقالت في بيان "تم تحديد 53 تسلسلًا لسلسلة BA.2 الفرعية من Omicron في المملكة المتحدة".

وقالت مديرة الحوادث في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة الدكتورة ميرا تشاند: "من طبيعة الفيروسات أن تتطور وتتحول، لذلك من المتوقع أن نستمر في رؤية متغيرات جديدة تظهر مع استمرار الوباء.

وأضافت: "تسمح لنا المراقبة الجينية المستمرة لدينا باكتشافها وتقييم ما إذا كانت مهمة".

وقالت "فرانس برس" إن العلماء يدرسون متحورة فرعية من "أوميكرون" ظهرت قبل أسابيع. يُطلق عليها BA.2 وقد رصدت في العديد من البلدان حول العالم وخاصة في أوروبا.

أخبار ذات صلة

newsletter