Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نابلس.. إصابة 8 متضامين من الاحتلال وإحراق مركبتهم بهجوم للمستوطنين | رؤيا الإخباري

نابلس.. إصابة 8 متضامين من الاحتلال وإحراق مركبتهم بهجوم للمستوطنين

فلسطين
نشر: 2022-01-21 12:08 آخر تحديث: 2022-01-21 12:13
احتراق مركبة
احتراق مركبة

أصيب 8 متضامنين من الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، بجروح وكسور عقب هجوم للمستوطنين عليهم خلال زراعتهم الأشجار في بلدة بورين جنوب نابلس.


اقرأ أيضاً : حشود من المصلين يلبون نداء الفجر العظيم بالأقصى نصرةً لـ"النقب الثائر"


وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، إن مجموعة من مستوطني "جفعات رونين" هاجموا متضامنين من جمعية "حاخامين" من أجل حقوق الإنسان، واعتدوا عليهم بالضرب، الأمر الذي أدى إلى إصابة 8 منهم بجروح وكسور، أثناء زراعتهم الأشجار في اراضي بورين.

وأضاف دغلس أن المستوطنين أحرقوا مركبة أحد المتضامنين وحطموا مركبة أخرى أثناء الاعتداء.

وفي سياق منفصل احتشد المواطنون الفلسطينيين منذ ساعات الفجر الأولى من القدس والضفة الغربية وفلسطينيي الداخل المحتل عام 1948، لأداء الصلاة بمشاركة واسعة؛ تأكيدا على الترابط الروحي بين الفلسطينيين والحرم القدسي ولإيصال رسالة للاحتلال برفض مخططات التهويد والضم.

وكانت حراكات شبابية دعت لأوسع مشاركة حاشدة في "الفجر العظيم" اليوم الجمعة، نصرة لأهل النقب المحتل في ظل الهجمة التي يتعرضون لها، ودعمًا لعائلة الصالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل شابًا من بلدة سنجل في رام الله


واستنفرت الحراكات الشبابية الأهالي في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل لأوسع مشاركة في الفجر العظيم والتي حملت عنوان "النقب الثائر".

وقالت في دعوتها أن الجمعة القادمة تأتي "نصرة لأهلنا الصامدين في النقب المحتل، الذين يدوسون مخططات التهجير بسنابك خيلهم وعزائم رجالهم ونسائهم، ودعما وتقديرا لعائلة صالحية التي خطّت نهجا مباركا في التصدي لسياسات التهجير وهدم المنازل في الشيخ جراح والقدس المحتلة".

أخبار ذات صلة

newsletter