Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون يقتحمون "الأقصى" | رؤيا الإخباري

مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

فلسطين
نشر: 2022-01-20 11:50 آخر تحديث: 2022-01-20 11:50
مستوطنون في المسجد الأقصى
مستوطنون في المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يقتحم مدرسة في رام الله ويعتقل 57 فلسطينيا في الضفة والنقب


وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

فيما واصلت قوات الاحتلال ممارساتها الاستفزازية بحق المقدسيين في البلدة القديمة ومحيط الأقصى والأحياء المقدسية الأخرى.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يتوغل في أراضٍ بقطاع غزة


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت في وقت سابق ،مدرسة دير نظام الأساسية شمال مدينة رام الله واعتدت على الطلبة والهيئة التدريسية، وفق مصادر إعلامية فلسطينية.

وفي سياق منفصل اعتقلت سلطات الاحتلال 57 فلسطينيا في الضفة الغربية والنقب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، في الوقت الذي أعلنت فيه القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في مدينة يطا جنوب الخليل الإضراب الشامل.

وقالت مدرسة دير نظام في بيان، إن جيش الاحتلال اقتحم المدرسة دون أي سبب وعبثت بمحتويات المدرسة واعتقل طالبين وأطلق قنابل الغاز السام والمسيل للدموع داخل صفوف المدرسة ما خلق حالة من الهلع والرعب في صفوف طلاب المدرسة الاطفال.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، 17 مواطنا فلسطينيا خلال حملات دهم واقتحام شنتها في مناطق واسعة بالضفة الغربية المحتلة.

واوضح نادي الاسير الفلسطيني، ان قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ورام الله والبيرة وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين السبعة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter