أبرز الأحداث الهامة التي شغلت الأردنيين خلال أسبوع

محليات
نشر: 2022-01-20 09:57 آخر تحديث: 2022-01-20 10:29
تحرير: جلنار الراميني
عمان
عمان

انشغل الأردنيون خلال الأسبوع الحالي بعدد من الأحداث الهامة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، وتم تداولها في سرعة البرق، وكان من أبرزها  تأثر الأردن بمنخفضين جويين ما تسبب بتراكم الثلوج في عدد من المناطق .

 منخفض جوي 

وقال مدير العمليات في موقع طقس العرب اسامة الطريفي السبت المنصرم  إنه من المتوقع ان تشهد مناطق في جنوب العاصمة عمان تساقط زخات من الثلوج.

وأضاف الطريفي خلال استضافته عبر نشرة اخبار رؤيا في وقت سابق، ان المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد مصنف من الدرجة الثالثة.

ولفت الى ان المناطق الشمالية والوسطى من الأردن ستشهد تساقطا غزيرا للامطار صباح الاحد الماضي.

وبين انه من المتوقع تساقط زخات من الثلوج في جنوب العاصمة عمان الأحد أنقر هنا .

 شهيدان من القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي

كما اشتعلت مواقع التواصل بخبراستشهاد النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات والوكيل محمد حامد المشاقبة، في إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية حيث أطلقت مجموعة من المهربين النار على قوات حرس الحدود، فتم الرد بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك مما دفع المهربين إلى الفرار داخل العمق السوري فجر الأحد الماضي، وفق تصريح سابق للقوات المسلحة.

ودعا نشطاء لهما بالرحمة والمغفرة ، ولعائلتيهما الصبر والسلون، مفاخرين بالوطن أنقر هنا.

إرباك عقب تضارب تصريحات "التربية" حول تأجيل بدء دوام الفصل الثاني

كما شهد الشارع الأردني الأحد الماضي، حالة من الارباك عقب تضارب تصريحات وزارة التربية والتعليم، حول تأجيل دوام الفصل الدراسي الثاني.

في البداية اصدرت الوزارة بيانا اعلنت فيه ان لجنة لجنة التخطيط المركزية اقرت تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، في المدارس الحكومية والخاصة، ونشرته على وكالة الأنباء الرسمية.

وبعد عشرين دقيقة عادت الوزارة لتقلب القرار إلى توصية ما أثار موجة من الاستغراب والاستهجان الشعبي، من توقيت القرار واسباب رغم التأكيدات السابقة لوزارة السابقة، أن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني سيكون في الأول من شباط 2022، دون تغير وبشكل وجاهي أنقر هنا .

 قفزة في إصابات كورونا بالمملكة

كما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالقفزات في إصابات كورونا شهدها الأردن خلال الأسبوع الحالي ، وفق ما أعلنته وزارة الصحة على مدار الأيام الماضية ، عدا عن ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية الأمر الذي دعا بالمسؤولين بالتشديد على الالتزام بارتداء الكمامة وحثهم على تلقي لقاح كورونا، للحد من تبعات الفيروس أنقر هنا.

وكان عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة حامد الزعبي، أكد اليوم الخميس، إن ما يميز متحور أوميكرون هو سرعة الانتشار، وبالتالي الإصابات والفحوص الإيجابية مرشحة للزيادة في الأردن.

وتوقع الزعبي في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن نصل في الأردن إلى أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا في الأردن خلال الأيام القادمة.
وأضاف: "طالما أن الأرقام بارتفاع يجب أن نحافظ على سلامة وصحة المواطنين، بالإضافة إلى السيطرة دائما على معدل الإدخالات للمستشفيات". 

 قرار حكومي بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني 

وانشغل الأردنيون خلال الساعات الماضية بالقرار الحكومي بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى العشرين من شباط المقبل، حيث تباينت الآراء في الشارع الأردني ما بين مؤيد ومعارض.
وجاء القرار بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني، بهدف الحفاظ على صحّة أبنائنا الطّلبة والكوادر التعليميّة والمساهمة في كسر حدَّة المنحنى الوبائي الذي يشهد تصاعداً في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنَّ قرار تقديم موعد العطلة الشتويَّة للمدارس الذي تمَّ اتخاذه سابقاً قد ساهم في كسر حدَّة المنحى الوبائي في حينه أنقر هنا .
 
 
 

أخبار ذات صلة

newsletter