Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"صحة غزة": المنحنى الوبائي في القطاع "مقلق" | رؤيا الإخباري

"صحة غزة": المنحنى الوبائي في القطاع "مقلق"

فلسطين
نشر: 2022-01-19 16:14 آخر تحديث: 2022-01-19 16:14
عامل في القطاع الصحي الفلسطيني يحضّر جرعة من لقاح كورونا
عامل في القطاع الصحي الفلسطيني يحضّر جرعة من لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن المنحنى الوبائي في القطاع يسير بشكل تصاعدي يثير القلق، ما يعني دخول القطاع في موجة رابعة لفيروس كورونا سريعة التفشي.


اقرأ أيضاً : فلسطين تسجل 5 وفيات و1259 إصابة جديدة بكورونا


وأشارت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إلى أن قطاع غزة لا يزال يعاني من سلالة دلتا لفيروس كورونا إلى جانب وجود إصابات متزايدة بمتحور "أوميكرون"، في الوقت الذي لم تتجاوز فيه نسبة المطعمين 30 بالمئة من إجمالي السكان الذين حصلوا فقط على الجرعة الأولى، فيما تقل نسبة من تلقوا الجرعة الثانية والثالثة عن ذلك بكثير.

وأكدت الوزارة أن الكثافة السكانية في قطاع غزة تجعله أكثر عرضه للدخول في موجة رابعة عنيفة لمتحور "أوميكرون" في فترة زمنية قصيرة قد تؤدي إلى شل المرافق الحياتية الأساسية للمواطنين.


اقرأ أيضاً : تسجيل 116 إصابة جديدة بأوميكرون في الضفة الغربية


وأوضحت أنها تتابع التطورات الخطيرة التي تشهدها دول العالم والمنطقة المحيطة بقطاع غزة من تصاعد للحالة الوبائية جراء الانتشار المتسارع لمتحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا وما نتج عنه من زيادة مخيفة لإعداد الإصابات المسجلة التي قد تؤثر بشكل خطير على قطاع غزة المكتظ بالسكان.

ولفتت الوزارة إلى أن الدراسة التحليلية لإحصائيات الموجات الثالثة، أشارت إلى أن 92 بالمئة من الحالات المصابة كانت لغير المطعمين وأن 95 بالمئة من الوفيات كانت لأشخاص غير مطعمين، وكذلك 100 بالمئة من وفيات السيدات الحوامل كانت من غير المطعمات (22 سيدة حامل)، وهو ما يؤكد فعالية اللقاح في الوقاية والحد من المضاعفات الخطيرة للإصابة بمتحورات فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter