Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الطاقة": 400,688 عدد المسجلين للاستفادة من التعرفة المدعومة حتى الأربعاء | رؤيا الإخباري

"الطاقة": 400,688 عدد المسجلين للاستفادة من التعرفة المدعومة حتى الأربعاء

اقتصاد
نشر: 2022-01-19 14:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
عداد كهرباء
عداد كهرباء

بلغ العدد الكلي للعدادات التي فتحت حسابا للتسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بالاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي حتى صباح اليوم الأربعاء 400688 عداد من مجموع من زاروا الموقع وبلغ عددهم مليون شخص. 


اقرأ أيضاً : "الطاقة": 366,577 مسجلا للحصول على "دعم الكهرباء"


ووفق بيانات أعلنت عنها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم وصل "رؤيا" نسخة منها، شكل الأردنيون نسبة 98,63 في المئة منهم وتوزعوا (المستفيدون من المكرمة الملكية 2,42 في المئة ، المستفيدون من صندوق المعونة الوطنية 14,14 في المئة الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين 1,93 في المئة) فيما بلغ عدد المسجلين من أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن 1,3 في المئة في حين بلغ عدد حملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة0,07 في المئة. 


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة يتحدث لرؤيا عن تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة - فيديو


وتلقى الموقع الالكتروني المخصص للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي 829 ملاحظة واستفسار وشكوى تم التعامل مع بعضها وتجري عملية استكمال التعامل مع باقي الشكاوى. كما تعامل مركز الاتصال الوطني مع (13048) استفسار.

 وأكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، في وقت سابق  أن التسجيل من خلال الموقع الالكتروني المحدد للاستفادة من التخفيضات الجديدة على أثمان الطاقة الكهربائية ضروري ومهم وسهل ولا يتضمن تعقيدات.

وبين الخرابشة خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمان بمقرها مساء أمس الثلاثاء ان كل فرد بالأسرة يمكنه اختيار عداد واحد للاستفادة ولا يشترط أن يكون العداد باسم المستفيد للحصول على التعرفة الكهربائية المدعومة.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: جميع العائلات الأردنية ستستفيد من التعرفة المدعومة


واضاف خلال اللقاء الذي حضره رؤساء النقابات والجمعيات التجارية، ان 93 في المئة من الاشتراكات المنزلية البالغ عددها مليوني اشتراك يقل استهلاكها الشهري عن 600 كليو واط، وان 850ر1 مليون من هؤلاء تقل قيمة استهلاكهم عن 50 دينارا شهريا.

وأشار إلى أن هذه الشريحة من المستهلكين لن يتأثروا بالتعرفة الجديدة، موضحا أن إعادة تنظيم التعرفة الكهربائية المعلن عنها منذ صيف العام الماضي لم ترفع سعر الكهرباء على أي من القطاعات الحيوية، بل خفضت كلف الطاقة الكهربائية على العديد من القطاعات الاقتصادية بنسب متفاوتة مثل: التجاري والصناعي والفندقي والزراعي والمستشفيات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter