Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: سرعة الرياح قد تلامس حاجز 100 كيلومتر في الساعة الأربعاء | رؤيا الإخباري

طقس العرب: سرعة الرياح قد تلامس حاجز 100 كيلومتر في الساعة الأربعاء

طقس
نشر: 2022-01-18 19:29 آخر تحديث: 2022-01-18 20:17
هبات الرياح تلامس 100كم/ساعة
هبات الرياح تلامس 100كم/ساعة

قال موقع طقس العرب إنه يتوقع ونتيجة حدوث اختلاف في قيم الضغط الجوي إن تهُب على الأردن يوم الأربعاء رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة وتتزايد شدتها تدريجيًا لتصبح مصحوبة بهبات شديدة تلامس حاجز الـ100كم/ساعة في المناطق المكشوفة وسفوح المرتفعات الجبلية الجنوبية، ولا سيما مع ساعات مساء الأربعاء.

وفي ظل هبوب رياح شديدة في العديد من المناطق الأربعاء يَنصح موقع طقس العرب بضرورة الإنتباه وتثبيت المقتنيات القابلة للتطاير، وتخفيف السرعة خاصة للمركبات المرتفعة أثناء المسير على الطرقات المكشوفة ويُنصح بتخفيف السرعة أثناء المسير على المنحدرات.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي جديد من الدرجة الثالثة وثلوج فوق 800 متر في بعض المناطق في الأردن


ويتأثر الأردن اعتبارا من صباح يوم غد الأربعاء بمنخفض جوي ثالث في أقل من أسبوع، بعدما تأثر بمنخفضين جويين الأيام القليلة الماضية، يجلب معه مجددا الأجواء شديدة البرودة والشتوية وحتى الثلجية لبعض المناطق.

تفاصيل المنخفض الجوي من الدرجة الثالثة الذي يبدأ صباح الأربعاء:

تبدأ جبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة اعتبارا من ساعات فجر الأربعاء وانطلاقاً من المنطقة الشمالية مرافقة لمنخفض جوي يتمركز قبالة السواحل السورية، لتصبح الأجواء ماطرة تدريجيا مع ساعات الصباح من يوم الاربعاء في عموم المنطقة الشمالية والوسطى بالإضافة للمرتفعات الجنوبية.

ويُتوقع أن تكون الهطولات صباحاً على شكل زخات من البَرَد والثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر عن سطح البحر وقد تمتد إلى ما دون ذلك الارتفاع على فترات، و لا يُستبعد حدوث بعض التراكمات.

لكن، ومع ساعات الظهيرة يرتفع مستوى تساقط الثلوج في عموم المرتفعات الجبلية الى ما فوق 1200 متر مع استمرار هطول زخات الأمطار والبرد في الارتفاعات الأقل من ذلك.

في ساعات الليل، تندفع إلى المملكة رياح قطبية قارسة البرودة من أصول سيبيرية خلف المنخفض الجوي، ويكون الطقس قارس البرودة و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم مع هطول زخات من الأمطار و البَرَد على فترات في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى محافظة الكرك، و تمتد هذه الهطولات تدريجياً أثناء الليل نحو أجزاء من المناطق الجنوبية.

كما وتتساقط الثلوج لكن بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر عن سطح البحر، وتتراكم من وقت لآخر وكلما زاد الارتفاع عن سطح البحر، ويتركز لاحقاً التساقط الثلجي على مُرتفعات الكرك و رُبما الطفيلة ولا يُستبعد تساقط الثلوج مُجدداً في بعض مناطق البادية الشرقية.

موجة قوية من الانجماد والجليد مع الساعات المتأخر من ليلي الاربعاء/الخميس

مع ساعات الليل المتأخر تتراجع الهطولات لكن تهوي درجات الحرارة بشكل حاد الى ما دون الصفر المئوي في العديد من المناطق ليتشكل الانجماد والجليد في الشوارع والطرقات بما في ذلك الطرق داخل المدن او الطرق الخارجية

رياح عاصفة تلامس سرعة هباتها ال 100 كلم/ساعة يوم الاربعاء

بالإضافة للظواهر الجوية المذكورة، ستهب على المملكة رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تلامس سرعتها ال 100 كلم/ساعة خاصة فوق الجبال الجنوبية.

أخبار ذات صلة

newsletter