ديوان الخدمة ينشر آلية احتساب النقاط التنافسية لوظيفة حارس

الأردن
نشر: 2022-01-18 16:31 آخر تحديث: 2022-01-18 16:31
حارس
حارس

كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، عن آليات احتساب النقاط التنافسية للمتقدمين على وظيفة حارس في وزارة التربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : "الخدمة المدنية": تأجيل الامتحان التنافسية المزمع عقدها الأربعاء والخميس والأحد


وأكد الناصر، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء وصل "رؤيا" نسخة عنه، التزام الديوان بمبدأ الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بين المرشحين، مضيفا ان ديوان الخدمة استكمل جميع مراحل عملية التدقيق على بيانات المتقدمين على وظيفة حارس للفئة الثالثة، في وزارة التربية والتعليم، والبالغ عددها 500 وظيفة، جرى الإعلان عنها سابقاً في الصحف وعلى موقعه الإلكتروني. وقال إن الديوان خصص رابطا إلكترونيا: http://csb.gov.jo/web/applic3 من خلال موقعه: www.csb.gov.jo، اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية يوم الخميس 20 كانون الثاني، لغايات إتاحة الفرصة لكافة المتقدمين على وظيفة حارس الاطلاع على نقاطتهم التنافسية وآلية احتسابها (مجموع النقاط التنافسية). 

وبين، أنه يتم حساب آليات النقاط التنافسية وفقا لمؤهلاتهم العلمية ونقاط الدورات التدريبية المصدقة حسب الأصول، والخبرات العملية المصدقة وفقا لبيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مشيرا إلى انه بإمكان المتقدمين إرسال ملاحظاتهم أو اعتراضاتهم في حال وجدت من خلال الرابط الإلكتروني ذاته. وأشار إلى أنه لن يتم استلام أي ملاحظات أو اعتراضات بعد انتهاء المدة، وذلك ليتمكن الديوان من استكمال مراحل تعبئة هذه الوظائف وفقا للتعليمات المعمول بها.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي جديد من الدرجة الثالثة وثلوج فوق 800 متر في عدد من المناطق في الأردن


ورجح الناصر أنه بناء على طلب الوزارة، سيقوم الديوان بالتنسيق معها بعقد امتحان تنافسي للمتقدمين على هذه الوظائف وفقا لأحقيتهم التنافسية وحسب تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها، أي بواقع 6 مرشحين أو العدد المتوفر لكل وظيفة.

وبين الناصر أن عدد الطلبات المستلمة للتنافس على وظيفة حارس في وزارة التربية والتعليم 30,075 طلب توظيف، أعتمد منها بعد عملية التدقيق 28926 طلبا، بنسبة 96.1 بالمئة من إجمالي الطلبات المقدمة، حيث توزعت الطلبات المقدمة على الأقاليم الجغرافية بواقع 11888 طلبا على إقليم الشمال، و11,323 طلبا على إقليم الوسط و5715 طلبا على إقليم الجنوب، في حين بلغت الطلبات غير المعتمدة 1149 طلبا. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter