كيف علق الأردنيون على توصية لجنة الأوبئة بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني؟

الأردن
نشر: 2022-01-18 15:30 آخر تحديث: 2022-01-18 15:36
طالبات في إحدى المدارس الحكومية
طالبات في إحدى المدارس الحكومية

تفاعل ناشطون عبر موقع رؤيا على "فيسبوك" بعد نشر سؤال يتعلق بآراء المواطنين حول بدء العام الدراسي الثاني"ماذا تفضلون".


اقرأ أيضاً : نقيب المدارس الخاصة لـ"رؤيا": نرفض تمديد عطلة الطلبة وتجزئة التعليم


والمفاجىء في الأمر أن غالبية الناشطين طالبوا بـ"التعليم عن بعد"  نتيجة للحالة الوبائية التي يشهدها الأردن حفاظا على صحة وسلامة الطلبة والعاملين في المدارس، في ظل الإصابات المتزايدة  بمتحور أوميكرون ، وفق ما أعلنته وزارة الصحة ، علما أن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة أوصت بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني.

وأعلن نقيب المدارس الخاصة منذر الصوراني، في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن التصريحات التي صدرت من وزارة التربية والتعليم  حول تمديد عطلة ما بين الفصلين تسببت بحالة من الإرباك للعاملين في القطاع الخاص ،  وبعض أولياء الأمور.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يوضح لـ"رؤيا" الخيارات المطروحة بشأن الفصل الثاني


واستهجن الصوراني في تصريحات لـ" رؤيا" التوصيات المتعلقة بتمديد العطلة بين الفصلين إثر جائحة كورونا نتيجة لما وصفه بـ"التمييز بين المدارس" التي تعتمد على البرنامج الوطني والمدارس التي تدرس البرنامج الدولي، وزاد " نرفض تمديد العطلة بين الفصلين فأوضاع المدارس الخاصة لا تحتمل ذلك ".

 وقال وزير التربية والتعليم وجيه عويس، اليوم الثلاثاء، إن جميع الخيارات مطروحة بشأن موعد عودة بدء الفصل الثاني لطلبة المدارس.

وأكد عويس في تصريحات خاصة لـ"رؤيا"، أنه إلى حد كتابة الخبر لم يصدر أي قرار بشأن الفصل الثاني، موضحا أن الوزارة متمسكة بعدم العودة للتعليم الإلكتروني حفاظا على مصلحة الطلبة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter