Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأشغال" تتعامل مع 212 بلاغا في المنخفض الجوي الأخير | رؤيا الإخباري

"الأشغال" تتعامل مع 212 بلاغا في المنخفض الجوي الأخير

الأردن
نشر: 2022-01-18 15:27 آخر تحديث: 2022-01-18 15:28
وزارة الأشغال العامة والإسكان
وزارة الأشغال العامة والإسكان

تعاملت غرف الطوارئ، التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان، في المنخفض الجوي الأخير مع 212 بلاغا.


اقرأ أيضاً : الكسبي يوجه لبذل الجهود لضمان ديمومة الحركة المرورية على الطرق


وأكدت الوزارة، في بيان صحفي الثلاثاء، أن 98 فريقا ميدانيا تابعا لها تعامل مع الملاحظات والبلاغات الواردة إلى غرف عملياتها بشكل فوري.

وأوضحت أن الملاحظات التي جرى التعامل معها جاءت بالتزامن مع المنخفض الجوي الماضي، حيث كانت ملاحظات اعتيادية في مثل هذه الظروف الجوية، وجرى التعامل مع تجمعات لمياه الأمطار في بعض المناطق الوسطى والشمالية، ومع تساقط خفيف للأتربة والحجارة على جوانب أحد المسارب لطريق مدخل جرش الجنوبي - المتفرع من طريق إربد - عمان، وعلى طريق الكسارات في البلقاء، بسبب الهطولات الكثيفة لمياه الأمطار، ولم تتسبب بأي إغلاق لحركة الطرق.

وحول أبرز الملاحظات التي تم التعامل معها، قالت الوزارة إن كوادرها تعاملت مع تراكمات خفيفة للثلوج على بعض الطرقات في جنوبي المملكة، فيما قامت الآليات العاملة في الميدان بإزالة العوائق عن الطرق بشكل فوري، ما ساهم بعدم حدوث أي إغلاقات تذكر، مشيرة إلى أنها قامت ضمن اختصاصها بإصلاح إشارات مرورية تعطلت بسبب الهطول المطري الشديد.

وأضافت أن كوادرها العاملة في الميدان قامت أيضا خلال الفترة الماضية وتزامنا مع حالة الانجماد التي شهدتها المملكة بنثر الملح على الطرق كافة، مؤكدة أنها ستستمر بنثر الملح على الطرق وفق التوقعات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية لاحتمالية تشكل الجليد في الأيام المقبلة.


اقرأ أيضاً : الأشغال لـ"رؤيا" الطريق الملوكي في لواء البترا سالك بحذر بسبب تساقط الثلوج - فيديو


وثمنت الوزارة جهود كوادرها العاملة في الميدان خلال الظروف الجوية الماضية والتي تكللت بإدامة الخدمات المقدمة للموطنين، مشيدة بجهود شركائها على التعاون الدائم والمستمر والتنسيق، وذلك وفق النهج الحكومي المتبع والقائم على التشاركية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter