Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور لـ"رؤيا": لجنة الأوبئة أوصت بتأجيل بدء الفصل الثاني في المدارس | رؤيا الإخباري

النسور لـ"رؤيا": لجنة الأوبئة أوصت بتأجيل بدء الفصل الثاني في المدارس

الأردن
نشر: 2022-01-18 10:40 آخر تحديث: 2022-01-18 15:40
تحرير: حمزة أبو رمان
طلبة مدارس
طلبة مدارس

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور مهند النسور، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة بحثت بالأمس مع وزارة التربية والتعليم بحضور الوزير الخيارات المطروحة لعودة دوام الفصل الدراسي الثاني.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يوضح لـ"رؤيا" الخيارات المطروحة بشأن الفصل الثاني


وأكد النسور في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن اللجنة وافقت على توصية لجنة التخطيط في وزارة التربية والتي تقضي بتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني إلى 20 شباط/فبراير المقبل.

ولفت إلى أن توصية اللجنة رفعت إلى وزير الصحة الذي بدوره سيقدمها إلى اللجنة الإطارية العليا برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ليتم إقراره ".

وأوضح النسور، أنه في ظل الوضع الوبائي القائم وارتفاع الإصابات في الأردن، يصعب العودة إلى الدراسة، حفاظا على سلامة الطلبة والكادر التعليمي.

"خطورة متحور أوميكرون من فيروس كورونا تكمن في سرعة الانتشار ودخول الأردن في الموجة العالية التي تشهد تصاعدا في الإصابات، يعزز فكرة تأجيل الدوام"، بحسب النسور.


اقرأ أيضاً : 5039 إصابة جديدة بكورونا في الأردن ونسبة الفحوص الإيجابية 13.02%


وكان وزير التربية والتعليم وجيه عويس قد قال، اليوم الثلاثاء، إن جميع الخيارات مطروحة بشأن موعد عودة بدء الفصل الثاني لطلبة المدارس.

وأكد عويس في تصريحات خاصة لـ"رؤيا"، أنه لم يصدر أي قرار بشأن الفصل الثاني، موضحا أن الوزارة متمسكة بعدم العودة للتعليم الإلكتروني حفاظا على مصلحة الطلبة.

وختم عويس قائلا: " إن الخيارات المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني وعرضت على لجنة الأوبئة تشمل تأجيل بدايته، واعتماد دوام فترتين للأسبوع، بما فيها العودة للتعليم عن بُعد، مشددا على أنه الخيار المستبعد".

وحول موعد صدور القرار الخاص بشأن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني وشكله توقع عويس، أن يصدر القرار نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع المقبل من أجل إتاحة المجال أمام المدارس وأولياء الأمور لترتيب أوضاعهم".

وكانت لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم قد أوصت، أول أمس الأحد، بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة أونروا، للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط/فبراير المقبل، فيما أبقت التوصية دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط/فبراير 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter