نقيب المدارس الخاصة لـ"رؤيا": نرفض تمديد عطلة الطلبة وتجزئة التعليم

محليات
نشر: 2022-01-18 09:35 آخر تحديث: 2022-01-18 09:37
طالبة في إحدى المدارس الخاصة - أرشيفية
طالبة في إحدى المدارس الخاصة - أرشيفية

أكد نقيب المدارس الخاصة منذر الصوراني، أن التصريحات التي صدرت من وزارة التربية والتعليم  حول تمديد عطلة ما بين الفصلين تسببت بحالة من الإرباك للعاملين في القطاع الخاص ،  وبعض أولياء الأمور.


اقرأ أيضاً : التربية: ننتظر قرارا وتوصية من لجنة الأوبئة حول تأخير دوام الفصل الدراسي الثاني


واستهجن الصوراني في تصريحات لـ" رؤيا" الثلاثاء، التوصيات المتعلقة بتمديد العطلة بين الفصلين إثر جائحة كورونا نتيجة لما وصفه بـ"التمييز بين المدارس" التي تعتمد على البرنامج الوطني والمدارس التي تدرس البرنامج الدولي، وزاد " نرفض تمديد العطلة بين الفصلين فأوضاع المدارس الخاصة لا تحتمل ذلك ".

" التصريحات باستثناء المدارس الخاصة التي تدرس البرنامج الدولي من تمديد العطلة لا مبرر له ولا يجوز ذلك"، وفق الصوراني الذي أشار إلى أن إهمال المدارس الخاصة في اتخاذ القرار فرض عليها ان تكون في حالة "تعثر مزمن" .

وعرّج الصوراني على معاناة المدارس الخاصة منذ بدء الجائحة، وأردف قائلا "القطاع التعليمي الخاص يمر في مرحلة حرجة بسبب عدم مقدرة أولياء أمور طلبة من تسديد التزاماتهم المادية ، رغم برنامج استدامة الحكومي الهادف إلى التخفيف من وطأة الجائحة على القطاع".


اقرأ أيضاً : "عودة آمنة للمدارس": الحكومة انقلبت على تصريحاتها

وعبر عن أمله في وضع الخطط والاستراتيجيات والمسارات المنظمة لعمل المدارس الخاصة والحكومية في الظروف الطارئة قبل اتخاذ أي قرار، تحسّبا من الإرباك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter