نقابة الصيادلة لـ"رؤيا": زيادة الطلب على المكملات الغذائية في الأردن

محليات
نشر: 2022-01-17 10:17 آخر تحديث: 2022-01-17 16:03
تحرير: جلنار الراميني
زيت السمك
زيت السمك

أكد نقيب الصيادلة زيد الكيلاني، زيادة الإقبال على المُكملات الغذائية خلال الفترة الراهنة، مبينا أنها - المكملات - لا تُسبب الضرر.

وشدد على أهمية تناولها بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومعاينة الطبيب المختص للكشف عن المادة الغذائية التي يحتاجها الشخص لتعويضها من خلال "المكملات الغذائية" .


اقرأ أيضاً : الصحة: مطاعيم الإنفلونزا ستتوفر في غضون أسبوع.. والكيلاني هذا سعرها في الصيدليات


وأردف الكيلاني لـ"رؤيا" قائلا: هنالك زيادة في الطلب على  شراء "فيتامين د" ، " فيتامين سي " إضافة إلى "الزنك" ، خاصة منذ بدء جائحة كورونا، لغايات تقوية جهاز المناعة والعمل على مقاومة الفيروس ، وفق دراسات علمية عالمية تشير إلى أهمية تناول المكملات لغايات تقوية جهاز المناعة، لافتا أن كثيرا من المواطنين يعانون من نقص حاد في "الفيتامينات" ، ما يُسبب إصابتهم بعدد من الأمراض، ما يؤثر على ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

وفي سياق منفصل ، أشار إلى انخفاض عدد حالات الأنفلونزا في الأردن مقارنة بالأعوام الماضية، نتيجة لالتزام كثيرين بارتداء الكمامة، الأمر الذي يقلل من انتشار الفيروسات الموسمية بين المواطنين.

وشدّد الكيلاني على أهمية الالتزام بارتداء الكمامة، والإقبال على تلقي المطعوم، حفاظا على الصحة والسلامة العامة. 


اقرأ أيضاً : "الصيادلة" تحمل الحكومة مسؤولية أي انقطاع للدواء في الأردن


وأكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس في وقت سابق  إن الوزارة ستوفر مطعوم الإنفلونزا مجانا لكوادرها الصحية العاملة.

وأضاف خلال تصريحات صحفية ، أن وزارة الصحة ستؤمن المطعوم للكوادر العاملة في وزارة الصحة، فيما المواطنون بإمكانهم تلقي المطعوم عن طريق صيدليات القطاع الخاص.

وبين أن الإصابة بالإنفلونزا الموسمية أو بفيروس كورونا لهما تأثيرات جانبية، ففي حال حدثت الإصابة بالإنفلونزا وتبعها الإصابة بكورونا فإن الحالة المناعية للجسم تكون ضعيفة وقد يحصل مضاعفات على الشخص المصاب، وعليه نطالب ونشجع المواطنين على أخذ مطعوم الإنفلونزا خاصة للكبار بالعمر والذين يعانون أمراضا مزمنة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter