Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توتنهام يحتج على تأجيل مباراته مع أرسنال | رؤيا الإخباري

توتنهام يحتج على تأجيل مباراته مع أرسنال

رياضة
نشر: 2022-01-16 17:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
شعار نادي توتنهام
شعار نادي توتنهام

أصدر نادي توتنهام بيانا رسميا، يحتج فيه على قرار تأجيل مباراته أمام أرسنال ضمن مباريات الجولة الـ22 من البريميرليج، التي كان من المقرر أن تقام اليوم الأحد.


اقرأ أيضا : مانشستر سيتي يتجاوز تشيلسي ويواصل التحليق في صدارة البريميرليغ


وأعلنت رابطة البريميرليج، تأجيل لقاء الديربي اللندني، في ظل تفشي فيروس كورونا بين لاعبي الجانرز.

وقال توتنهام في بيان عبر موقعه الرسمي: "نحن مندهشون للغاية من الموافقة على هذا الطلب".

وأضاف البيان: "لقد تم استبعادنا نحن أنفسنا من دوري المؤتمر الأوروبي رغم ظهور عدد كبير من حالات كورونا بين اللاعبين، وكنا بحاجة إلى إعادة جدولة إحدى المباريات ولم يُوافق على طلبنا لنقل مباراة ليستر فقط، ومع ذلك فقد تم تأجيلها لاحقا عندما تقدم ليستر بطلب".

وتابع البيان: "النية الأصلية للقاعدة كانت تتمثل في النظر إلى مدى توافر اللاعبين المتأثرين بشكل مباشر بحالات كورونا، وعدم قدرة النادي على تشكيل فريق لخوض المباراة".

وأكمل: "لا نعتقد أن النية كانت التعامل مع اللاعبين غير المرتبطين بالإصابة بفيروس كورونا".

وأتم توتنهام بيانه، قائلا: "ربما نشهد الآن العواقب غير المقصودة لهذه القاعدة، من المهم أن يكون هناك وضوح واتساق في تطبيق القاعدة".

من جهة أخرى، واصل مانشستر سيتي تحليقه في صدارة الدوري الانجليزي بعد فوزه على ضيفه تشيلسي بهدف على ملعب الاتحاد، السبت، في قمة لقاءات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف السيتي الوحيد كيفين دي بروين في الدقيقة 70، ليعزز موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 43 نقطة في المركز الثاني.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح السيتي في الدقيقة 14، بعدما أرسل سترلينج عرضية من الجانب الأيسر تابعها ستونز برأسية، أمسك بها كيبا.

ومرر جاك جريليش الكرة إلى دي بروين في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء في الدقيقة 24، ليسدد البلجيكي كرة ضعيفة أمسك بها كيبا بسهولة.

 وكاد السيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 39، بعدما أخطأ كوفاسيتش في الخروج بالكرة، لتصل إلى جريليش الذي انفرد بكيبا، وسدد كرة أرضية تألق الحارس الإسباني في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ومهد جريليش الكرة إلى دي بروين داخل المنطقة في الدقيقة 44، ليراوغ كانتي ويسدد كرة قوية ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة، بعدما مرر كوفاسيتش بينية مميزة للوكاكو في الدقيقة 47، لينفرد بإديرسون ويسدد كرة تألق حارس السيتي في التصدي لها، وتابعها زياش بتسديدة من منطقة الجزاء ذهبت أعلى العارضة.

وتبعه ألونسو بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 49، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتحصل السيتي على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 62، نفذها دي بروين مسددا كرة مباشرة أبعدها كيبا إلى ركلة ركنية.

وعاد السيتي لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 68، بعدما مرر فودين الكرة إلى سترلينج داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.


اقرأ أيضا : تأجيل مباراة أرسنال وليفربول في نصف نهائي كأس الرابطة بسبب كورونا


ونجح السيتي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 70، بعد توغل من العمق من قبل دي بروين، قبل أن يسدد كرة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك.

وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 84، بعدما مهد سترلينج الكرة إلى فودين على حدود المنطقة، ليسدد الأخير كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بهدف دون رد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter