ناشطون: قرار التربية بموعد بدء دوام الطلبة "غير مدروس"

الأردن
نشر: 2022-01-16 15:56 آخر تحديث: 2022-01-16 16:28
طالبة مدرسة - أرشيفية
طالبة مدرسة - أرشيفية

تباينت آراء المواطنين بين مؤيد ومعارض حول قرار وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، على أن يكون دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022.


اقرأ أيضاً : بيان من "التربية" حول دوام طلبة المدارس للفصل الثاني


وقال ناشطون، في ردودهم على سؤال طرحته صفحة "رؤيا" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "ما رأيكم بقرار تأجيل دوام طلبة المدارس للفصل الثاني باستثناء "التوجيهي؟"، إن القرار "جاء في الوقت المناسب" نتيجة لارتفاع إصابات كورونا، إضافة إلى الأحوال الجوية السائدة الأردن.

وعبر آخرون عن استيائهم حيال القرار، ووصفوه بأنه "غير مدروس"، نتيجة للإرباك الذي يسيطرعلى الطلبة وأولياء الأمور، قائلين إن القرار ليس بمكانه ولا يخدم مصلحة الطلاب والطالبات، في حين طالب آخرون  بأن يشمل القرار طلبة الثانوية العامة "التوجيهي".

  

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانا في وقت سابق، أشارت فيه إلى أن القرار يأتي نظرا إلى ظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.


اقرأ أيضاً : التربية لـ"رؤيا": لا تغيير على موعد اختبارات تكميلية التوجيهي السبت


من ناحية أخرى، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، اليوم الجمعة، إنه لا يوجد أي تغيير على موعد اختبارات "تكميلية التوجيهي" ليوم غد السبت، بسبب الحالة الجوية السائدة.

أخبار ذات صلة

newsletter