Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء تساقط الثلوج في الشوبك جنوب الأردن - فيديو | رؤيا الإخباري

بدء تساقط الثلوج في الشوبك جنوب الأردن - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-16 15:00 آخر تحديث: 2022-01-16 15:00
بدء تساقط الثلوج في الشوبك جنوب الأردن
بدء تساقط الثلوج في الشوبك جنوب الأردن

بدء تساقط الثلوج في منطقة الشوبك، الاحد وذلك مع تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لرؤيا: ازدياد فرص تساقط الثلوج خلال الساعات القادمة - فيديو


من جهته قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن المناطق الشرقية والشمالية والوسطى من المملكة ما تزال تشهد عبور لجبهة هوائية باردة، حيث يتوقع تساقط زخات من الأمطار في عموم مناطق المملكة بغزارة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"رؤيا"، اليوم الأحد، أنه مع ساعات المساء الأولى تندفع الرياح القطبية صوب المملكة، وبدأ فرصة تساقط الثلوج في البادية المنطقة الشرقية من المملكة والرويشد والصفاوي وطريق بغداد الدولي والحدود الأردنية العراقية ومنطقة أم القطين، تمتد لاحقا إلى مرتفعات جنوب المملكة في جبال الكرك والشراة والطفيلة ووادي موسى.

وأشار إلى أنه مع ساعات منتصف الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتتشكل موجة قوية الانجمادات على طرقات المملكة بما فيها الطرق الداخلية والخارجية.

وبين الطريفي انه يومي الاثنين والثلاثاء، يستقر الطقس وتصبح الأجواء مشمسة مع تعمق إضافي في تأثير الرياح القطبي قارسة البرودة، وتكون الأجواء باردة بشكل لافت وكبير.

وصباح الاثنين تكون الأجواء جلدية ولن تتجاوز درجة الحرارة العظمى 4 درجات مئوية في مناطق عدة، ولن تتجاوز الصفر المئوي في مرتفعات جنوب المملكة، وتستمر هذه الأجواء الباردة ليلة الاثنين/ الثلاثاء مع تدني الحرارية في العاصمة عمان إلى 4 درجات مئوية تحت الصفر، وفقا للطريفي.

وتابع: ليلة الثلاثاء/الأربعاء هناك مؤشرات على تجدد المملكة بمنخفض جوي جديد، مرفق بكتلة هوائية قطبية جديدة قارسة البرودة من أصول سيبيرية، ويتوقع يوم الأربعاء تجدد فرص تساقط الأمطار وزخات من الثلوج في بعض المناطق.

وأضاف الطريفي أنه تتشكل موجة جديدة قووية من الجليد مع ليلة الأربعاء/الخميس وصباح الخميس.

 

أخبار ذات صلة

newsletter