مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

فلسطين
نشر: 2022-01-16 12:01 آخر تحديث: 2022-01-16 12:01
عناصر من جنود الاحتلال - أرشيفية
عناصر من جنود الاحتلال - أرشيفية

تعرضت باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة ، لاقتحام مستوطنين، صباح اليوم الأحد.


اقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى


وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة في القدس، في بيان أصرته ، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية وحاخامات اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح وذلك على شكل مجموعات.

وزاد البيان "أدى المستوطنون طقوسًا تلمودية استفزازية في باحاته وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد" .

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا من قبل الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين.

وكان عشرات المستوطنين اليهود اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ، أشارت في بيانها الخميس الماضي ، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية والحاخامات اقتحموا "الأقصى"، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.


اقرأ أيضاً : إصابة فتى فلسطيني برصاص الاحتلال شرق طولكرم


وأدى المستوطنون -حينها - طقوسا تلمودية استفزازية في ساحاته، وسط حالة من الغضب والغليان سادت بين المصلين والمرابطين وحراس الأقصى الذين تصدوا لهذه الاقتحامات الاستفزازية بهتافات التكبير الاحتجاجية.

أخبار ذات صلة

newsletter