Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تصريح مهم حول اسطوانات الغاز المنزلي | رؤيا الإخباري

تصريح مهم حول اسطوانات الغاز المنزلي

اقتصاد
نشر: 2022-01-16 10:29 آخر تحديث: 2022-01-16 12:12
اسطوانات غاز
اسطوانات غاز

دعت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، اليوم الأحد، للتبليغ حال الشك بوزن اسطوانة الغاز المنزي أو وجود عيوب في الاسطوانة أو الصمام.


اقرأ أيضاً : الحكومة: ارتفاع أسعار البنزين عالميا


وقال المؤسسة في منشور لها عبر مواقع التواصل: حال الشك بوزن اسطوانة الغاز أو وجود عيوب في الاسطوانة أو الصمام، لا تتردد في الاتصال بنا على هاتف وواتساب الشكاوى الموحّد (065301243) أو صفحتنا على فيسبوك (@jsmo.gov.jo) أو الدخول إلى أيقونة الشكاوى في الموقع الإلكتروني للمؤسسة عبر الرابط https://bit.ly/3exrpDC أو عبر تطبيق بخدمتكم.

وأضافت المؤسسة : تعامل الشكاوى بمنتهى السرية والسرعة.


اقرأ أيضاً : الخرابشة: نعمل على توفير البيئة التمكينية لتحسين كفاءة الطاقة


 

من ناحية أخرى، قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، إن الوزارة تعمل من خلال الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة على توفير البيئة التمكينية لاستغلال فرص تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في مختلف القطاعات.

وأضاف خلال اجتماع بفريق عمل الخطة،ان الوزارة تعمل حاليا على إعداد الخطة الوطنية الثالثة لكفاءة الطاقة في ضوء الدروس المستفادة من تنفيذ الخطط الوطنية السابقة وبالاعتماد على الممارسات العالمية الفضلى في هذا المجال وبالتعاون مع جميع الشركاء ذوي العلاقة بما ينسجم مع استراتيجية قطاع الطاقة للأعوام (2020-2030). 

وأكد على ضرورة الاستمرار في نشر الوعي  الوطني حول أهمية الالتزام بتطبيق كودات البناء وتنفيذ إجراءات كفاءة الطاقة بما ينعكس ايجاباً على تخفيض كلف الطاقة على المواطنين ورفع تنافسية القطاعات الاقتصادية.

كما أكد أهمية الخطة في إطار مساعي الوزارة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع الطاقة في تحسين كفاءة الطاقة وتخفيض استهلاك الطاقة في جميع القطاعات خاصة بعد أن أعدت الوزارة الإطار التنظيمي والتشريعي بإصدار قانون (الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة) و(نظام أحكام وشروط اعفاء نظم مصادر الطاقة المتجددة وأجهزتها ومعداتها وترشيد استهلاك الطاقة ومدخلات انتاجها من الرسوم الجمركية واخضاعها للضريبة العامة على المبيعات بنسبة أو بمقدار(صفر) وانشاء صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة و(نظام تنظيم إجراءات ووسائل ترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها).

ووصف الوزير الخرابشة الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة بأنها وثيقة وطنية وخارطة طريق تتضمن كافة البرامج والمشاريع والإجراءات اللازمة والواجب اتخاذها ومتابعة تنفيذها لتحقيق كافة المؤشرات المستهدفة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

واستمع الوزير الخرابشة من فريق العمل الى دور الخطة في خفض استهلاك الكهرباء وتخفيض انبعاث الغازات الدفيئة الأمر الذي يسهم في تحقيق المؤشرات المستهدفة للالتزامات المترتبة على المملكة الاردنية الهاشمية تجاه ظاهرة التغير المناخي والاتفاقات الدولية بهذا الخصوص.

أخبار ذات صلة

newsletter