تحذير من تشكل السيول والانجماد في هذه المناطق

طقس
نشر: 2022-01-15 21:21 آخر تحديث: 2022-01-16 10:27
انجماد على إحدى المركبات
انجماد على إحدى المركبات

 دعت إدارة الأرصاد الجوية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم في المرتفعات الجنوبية بسبب حدوث الانجماد في مناطق المرتفعات الجنوبية التي شهدت هطولًا للثلج.

وحذرت الأرصاد، من انعدام وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم وملامستها لسطح الأرض فوق المرتفعات الجنوبية.

كما خذرت الأصاد من خطر تشكل السيول هذه الليلة ويوم غدٍ الأحد في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى، بما فيها منطقة البحر الميت.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: من المتوقع تساقط زخات من الثلوج في جنوب عمان الأحد - فيديو


وبحسب الأرصاد الجوية تكون الأجواء يوم الأحد باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، وتكون الهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، كما يتوقع هطول زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية ستكون غير مؤثرة وممزوجة.

ويتوقع أن تتراكم الثلوج بشكل محدود فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة)، ومع ساعات الليل المتأخرة تتوقف الهطولات ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تتحول في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.

وتكون درجات الحرارة يوم الاثنين، أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 4-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع في ساعات الصباح الباكر والليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا .

ويطرأ يوم الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء باردة جدا في اغلب مناطق المملكة، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى غربية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter